الرئيسية » الهدهد » مصادر سعودية تكشف: خلية التجسس الإيرانية تنقلت في 16 دولة لمقابلة خامنئي .. وهذه مهامُّها

مصادر سعودية تكشف: خلية التجسس الإيرانية تنقلت في 16 دولة لمقابلة خامنئي .. وهذه مهامُّها

كشفت مصادر مطلعة أن خلية التجسس المرتبطة بالاستخبارات الإيرانية تضمنت 7 عسكريين توزعوا في 5 قواعد عسكرية، وتنقلوا في 16 دولة لمقابلة المرشد الإيراني، وتسليمه المعلومات واستلام المهام والأموال.

 

وأوضحت المصادر، أن العسكريين السبعة توزعوا في قاعدة الملك فيصل البحرية، وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وقاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة، إضافةً إلى قوات الدفاع الجوي بجدة، وقاعدة الأمير سلطان بالخرج، بحسب صحيفة “عكاظ” .

 

وأشارت المصادر إلى أن المهام التي كُلف بها أعضاء خلية التجسس تكشف خشية النظام الإيراني من ولي العهد الأسبق الأمير نايف بن عبدالعزيز، مبينةً أن الطبيب الاستشاري كان يعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وقام بتوفير معلومات للاستخبارات الإيرانية عن الوضع الصحي للأمير نايف.

 

ولفتت إلى أن خلية التجسس لصالح المخابرات الإيرانية، تنقلت في 16 دولة، بهدف مقابلة المرشد الإيراني، وتسليم المعلومات واستلام المهام والأموال، مضيفة أن محاكمات الخلية كشفت عن ضلوع مخابرات الملالي في إدارة أحداث الشغب بالقطيف، بحسب صحيفة “الوطن”.

 

يُذكر أن المحكمة الجزائية كانت أصدرت، الثلاثاء الماضي، أحكامًا بحق 32 شخصًا تمت إدانتهم في قضية خلية التجسس، هم 30 سعوديًّا، وإيراني، وأفغاني، وقضت بقتل 15 متهمًا، بينهم 6 عسكريين أُدينوا بالخيانة العظمى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.