الرئيسية » الهدهد » ماكوميت: هكذا يمكن لإسرائيل مساعدة السوريين.. الدعم المالي أقصر طريق

ماكوميت: هكذا يمكن لإسرائيل مساعدة السوريين.. الدعم المالي أقصر طريق

 

قال موقع ماكوميت العبري ردا على بعض الإسرائيليين الذين يتسائلون عن ماذا يقدمونه للسوريين في ظل هذا الوضع الراهن، خاصة حيال الوضع في حلب. معتبرا أن أفضل شيء يمكن القيام به هو التبرع بالمال، ونشر المعلومات حول ما يحدث هناك. وأوضح الموقع إنه يمكن التطوع لإنقاذ السوريين الجرحى في إسرائيل والتبرع بالعناصر أو الملابس عبر الأردن. لافتا إلى أن المشكلة في أن تكلفة نقل البضائع إلى الأردن مرتفعة، كما يمكن لإسرائيل دعم الوضع الاقتصادي لمليون لاجئ.

 

وأضاف الموقع العبري في تقرير ترجمته وطن أن الوضع في حلب وغيرها من المناطق المحاصرة في سوريا أكثر رعبا، موضحا أن التبرع لصالح الأماكن المحاصرة يتطلب توفير الدعم المالي لزيادة الكمية المحدودة من السلع وتحجيم ارتفاع الأسعار في هذه المناطق. وعلاوة على ذلك، فإن تكلفة وجبة واحدة لشخص واحد تحت الحصار تبلغ ثمن عشر وجبات في أي مكان آخر، وهذا وضع لا يمكن أن يتحمله سكان المناطق المحاصرة بسبب ارتفاع أسعار السلع في المناطق الواقعة تحت الحصار.

 

وأكد موقع ماكوميت أنه على إسرائيل تشجيع عمل أصحاب ذوي الخوذات البيضاء العاملين بمنظمة الإنقاذ المدنية التي تعمل في جميع أنحاء مناطق المعارضة السورية. فهذه المنظمة الفعالة حيث يوجد بها الأبطال الحقيقيين تمول من قِبل الحكومات الأوروبية، ويمكن لإسرائيل دعمها بالمال. ولفت الموقع إلى أنه من المهم جدا عدم المساهمة في منظمات الأمم المتحدة بما فيها المفوضية العليا لشئون اللاجئين لأنها تتعاون مع نظام بشار الأسد. أنا

 

وأوصي الموقع العبري بتقديم الدعم لمنظمات تساهم بشكل فعال في تحسين الوضع الداخلي بسوريا، ومعظمها منظمات غير حكومية تعمل من خارج سوريا ويمكن لإسرائيل التبرع لهم من دون مشكلة مع بطاقة الائتمان مثل مؤسسة كِرم وهي منظمة تعمل داخل سوريا وخارج سوريا تساعد الأطفال بشكل خاص. وكذلك سامس وهي منظمة تدير المستشفيات داخل سوريا وفي دول الجوار، ويمكن التبرع لصالح المنظمات الصحية حتى يتم توفير المزيد من المال للمنظمات الصحية التي تعمل داخل وخارج سوريا ويتم من خلالها تدريب الأطباء الذين يعملون في سوريا.

 

وكذلك هناك “يد في أيد من أجل سوريا” وهي منظمة سورية بريطانية تدير مجموعة متنوعة من المشاريع في سوريا، بما في ذلك توزيع المساعدات الإنسانية. وعلاوة على ذلك، إسرائيل لديها قدرة محدودة لتغيير شيء ما، ولكن يمكنها دعم التظاهرات والمناسبات العامة في سوريا والمشاركة فيها، حتى يتبدل الشعور السائد بين السوريين بأن العالم قد تخلى عنهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.