الرئيسية » الهدهد » الجيش الأمريكي يتمركز في ميناء حيفا رداً على تمركز الروس في سواحل طرطوس السورية

الجيش الأمريكي يتمركز في ميناء حيفا رداً على تمركز الروس في سواحل طرطوس السورية

كشف موقع NRG الإسرائيلي أنه وفقًا لبعض البنود الفرعية في قانون ميزانية الأمن الأمريكي، يتضح أن الجيش الأمريكي سيستخدم السواحل الإسرائيلية بشكل أكبر تدريجيا في السنوات القريبة، ويستعد ماليًا من أجل ذلك أيضًا.

 

تظهر تلك البنود الفرعية تحت البند 1259J في قانون ميزانية الأمن الأمريكي لعام 2017، والذي عنوانه “المصادقة على الدعم الأمريكي لإسرائيل”. ورد في القانون أن الحديث يدور عن دعم مالي لإسرائيل، دون أي إطار مالي، لقاء استضافة سفن الأسطول البحري الأمريكي في سواحل حيفا. تظل صلاحية هذا البند سارية لمدة خمس سنوات، أي، حتى عام 2021.

 

ويُشير البند 1259J أيضًا إلى أن الدعم المالي الأمريكي لإسرائيل هو عبارة عن نشاط بحثي مُشترك حول “قدرات رصد الأوضاع المحيطة في البيئة المائية” [maritime domain awareness capabilities]. لا حاجة ربما للتذكير في أية بيئة مائية موجودة سواحل مدينة حيفا – فهي تبعد 200 كم فقط عن سواحل مدينة طرطوس السورية التي تتضمن قاعدة للأسطول البحري الروسي.

 

ويشير موقع “المصدر” الإسرائيلي انه ربما ليست ليس من المفاجئ أن ترسو سفن الأسطول البحري الأمريكي في “موانئ إسرائيلية”، إنما تصنيف تكاليف ذلك ضمن قانون الميزانية دون تحديد ميزانية منظمة، يزيد من التساؤلات حول إن كان الأمريكيون يُريدون زيادة زياراتهم البحرية إلى السواحل الإسرائيلية في السنوات القريبة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.