الرئيسية » الهدهد » “نزاهة” السعودية تبرىء وزير الخدمة المدنية وتدين تعيين نجله وكاتب صحفي:”ابن الوزير عوام”

“نزاهة” السعودية تبرىء وزير الخدمة المدنية وتدين تعيين نجله وكاتب صحفي:”ابن الوزير عوام”

أعلنت هيئة مكافحة الفساد السعوديةنزاهة“، أن تعيين عبدالله العرج ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج، تم وفق إجراءات غير سليمة، إلا أنها برأت والده الوزير من أي مسؤولية في هذه القضية.

 

وقال تقرير صادر عن “نزاهة”، إن تحرياتها حول قضية “توظيف ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية”، مكنتها من اكتشاف مخالفات تعاقد عدد من الوزارات مع مواطنين ‏برواتب عالية.

 

وتابعت الهيئة، أنه تبيّن لها أن تلك التعاقدات مؤقتة، وتمت على (برنامج استقطاب الكفاءات المتميزة)، وبمراجعة إجراءات التعاقد مع ابن أحد الوزراء، اتضح للهيئة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعاقدت معه ولم تلتزم في العقد المبرم معه ببعض الضوابط والشروط النظامية التي حددها الأمر السامي رقم (34807) وتاريخ 26/7/1436هـ اللازمة للتعاقد وفقاً للبرنامج.

 

وكان لافتا أن “نزاهة” رغم إقرارها بعدم شرعية تعيين ابن وزير الخدمة المدنية، إلا أنها لم توجه الاتهام لشخص الوزير، وإنما ألقت باللائمة على وزارة الشؤون البلدية، وجاء في البيان “تمثلت تلك المخالفات في عدم قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية حيال تحديد المقابل المالي المقرر له للاسترشاد بذلك ولضمان التناسب في الأجر المحدد مع الخبرة المهنية والتخصص والأجر المقابل لذلك في سوق العمل، وعدم استكمال إجراءات الفحص الطبي، وعدم الالتزام بالسن المحدد للتعاقد وهو أن لا يقل عن (33) سنة”.

 

وكانت الهيئة ، قد نفت في وقت سابق، أنها لم تبرئ عبدالله العرج، نجل وزير الخدمة المدنية خالد العرج، من اتهامات بتعيينه بوظيفة مرموقة وراتب عال  دون وجود مؤهلات.

 

وأوضحت “نزاهة” في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: “ما نُشر عن تبرئة نزاهة لابن أحد الوزراء ليس صحيحاً، وإجراءات التحقيق لاتزال مستمرة حتى اللحظة”.

 

من جانبه علق الكاتب السعودي، صالح الفهيد، على تقرير هيئة النزاهة في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” أبن الوز “ير” عوّام !!”.

https://twitter.com/salehalfahid/status/802805532339949568

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.