الرئيسية » الهدهد » السلطة الفلسطينية بعد أن أطفئت حرائق إسرائيل قالت: نتنياهو وائتلافه يشعلون حرائق العنصرية !

السلطة الفلسطينية بعد أن أطفئت حرائق إسرائيل قالت: نتنياهو وائتلافه يشعلون حرائق العنصرية !

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وائتلافه الحاكم استغلوا الحرائق في إسرائيل، لإطلاق التصريحات العنصرية ضد الفلسطينيين واتهامهم بإشعالها.

 

وقالت الخارجية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية “وفا” : “الاتهامات تأتي قبل البدء بأي تحقيقات، وفي سياسة إسرائيلية تحريضية عنصرية ممنهجة يلجأ إليها اليمين واليمين المتطرف، في محاولة لإلصاق تهمة التخريب والإرهاب بالفلسطينيين، وصرف الأنظار عن القضايا، والمشاكل الداخلية التي يواجهها نتنياهو وائتلافه”.

 

وطرحت الوزارة تساؤلا: إذا كان الفلسطينيون هم المتهمون بالحرائق في الداخل، فمن هو المتهم بالحرائق في الضفة الغربية المحتلة؟، مشيرة إلى أن حرائق الضفة تمت في الأماكن المستهدفة أصلا من قبل القوات الإسرائيلية والاستيطان، وتتعرض بشكل دائم لاعتداءات متكررة من المستوطنين، ما يدلل على نوايا إسرائيلية لوضع اليد على تلك الأماكن، ويسهل عملية الربط بين الحرائق في الضفة الغربية.

 

ورأت أن ذلك “يعزز من فرضية أن عددا من الحرائق التي وقعت في الضفة، هي حرائق متعمدة قام بها أفراد من مجموعات المستوطنين المتطرفة، بهدف استكمال سيطرتهم على تلك المناطق”، مطالبة الحكومة الفلسطينية بالتحقيق للوقوف على أسباب ومسببات الحرائق التي حدثت في الضفة الغربية.

 

وفي الوقت الذي أطلقت الخارجية الفلسطينية هذا البيان كان هناك في تل أبيب قرار جاهز أعلنت عنه إسرائيل توعدت عبره بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية والقدس رداً على الحرائق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.