الرئيسية » الهدهد » إبراهيم حمامي: لهذا السبب أصيب إعلاميو السيسي بـِ”السّعار” بعد فيلم الجزيرة “العساكر”

إبراهيم حمامي: لهذا السبب أصيب إعلاميو السيسي بـِ”السّعار” بعد فيلم الجزيرة “العساكر”

اعتبر الكاتب والباحث السياسي إبراهيم حمامي، أنّ حالة “السعار” التي اصابت إعلاميي السيسي قبل وبعد بث قناة الجزيرة فيلم “العساكر”؛ نظراً “لأنه كسر حاجز مقدس وهالة حول الجيوش العربية المهزومة واصناماً يعبدها البعض ولا يتصورون حتى مجرد الاقتراب منها”.

 

وقال حمامي في تدوينةٍ له على “فيسبوك”، معلقاً على فيلم “العساكر”: “صحيح أنه لم يضف جديد لكنه أرعبهم لأنه كسر ما بنوه من تعظيم وتفخيم وتقديس لجيوش مهترئة لعقود من الزمن… وللأمانة لا فرق بين ما شاهدناه عن الجيش المصري وباقي الجيوش العربية…”.

 

وأضاف: “الجزيرة الليلة دخلت مرحلة جديدة لا حواجز فيها ولا محرمات…دخلت مرحلة وضع الاصبع على الجرح حتى وإن كان مؤلماً…حتى وإنك كان معروفاً…”.

 

وتابع: “علينا مواجهة الحقيقة والمرض بشكل علني وواضح وعلى رؤوس الأشهاد حتى نستطيع أن نعالجه… أما السيسي وإعلامييه… فليستمروا باللطم والعويل… فمن الفوا عبارة “خير أجناد الأرض” التي لا اساس ديني أو شرعي لها وجدنا إهانتهم وتمريغ كرامتهم وكأنهم أدنى من خشاش الأرض بكل اسف وألم…”.

 

وأكد “حمامي” أن الميزة الأساسية للفيلم هو أنّه “دم ورفع ضغط الاعلام السيساوي… وعيبه أنه أسمعنا نباح ونهيق ونعيق هؤلاء حتى قبل أن يشاهدوه…هم يخشون الحقيقية”.

يشار إلى أنّ إعلاميي السيسي تخندقوا ضد قناة الجزيرة على خلفية بث برنامج “العساكر”، والذي قدم “حكايات عن التجنيد الإجباري في مصر”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.