الرئيسية » الهدهد » موقع عبري: الحرائق كشفت “حنان العرب على إسرائيل”

موقع عبري: الحرائق كشفت “حنان العرب على إسرائيل”

قال موقع “دافار ريشون” العبري، إنّ نحو 40 من افراد الاطفاء الفلسطيني شاركوا في جهود إطفاء الحرائق التي اندلعت في إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية. حيث وافقت الحكومة الإسرائيلية على طلب السلطة الفلسطينية بتقديم المساعدة في إخماد الحرائق. وساعد رجال الأطفاء الفلسطينيون في القدس وحيفا، واستمروا في العمل جنبا إلى جنب مع رجال الأطفاء الإسرائيليين.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن إن وفداً من رجال الأطفاء الفلسطينيين وصل للمساعدة في جهود إطفاء الحرائق التي نشبت في جميع أنحاء إسرائيل. والتقى قائد الوفد الفلسطيني خلال ساعات الطوارئ مع نائب وزير التعاون الإقليمي أيوب قرا، الذي تمنى لهم التوفيق ودعاهم إلى البقاء في مهامهم.

 

وطبقا للموقع العبري فإن الوفد الفلسطيني كان يتألف من ثماني سيارات أطفاء و40 من أفراد الأطفاء شاركوا في عمليات إخماد الحرائق في بيت عنيا قرب رام الله ومعبر الجلمة بعد أن قبلت إسرائيل عرض المساعدة. وساعدت بعض طواقم الأطفاء في إخماد حريق باب الوادي، وتم إرسال بعض رجال الإطفاء الفلسطينيين إلى منطقة حيفا لمتابعة العمل وإخماد الحرائق التي نشبت في العقارات والغابات.

 

واعربت المتحدث باسم السكك الحديدية الإسرائيلية  عن تقديرها لفريق مكافحة الحرائق الفلسطيني الذي شارك أيضا في حماية خط القدس من التعرض لحرائق واسعة.

 

وأوضح دافار ريشون أن هذه ليست المهمة الأولى التي ينفذها رجال الأطفاء الفلسطينيين ضمن الجهود المبذولة لمساعدة إسرائيل، فمن قبل تمت المشاركة الفلسطينية أثناء حريق الكرمل قبل ست سنوات وانضم حينها نحو 20 فرداً من رجال الدفاع المدني الفلسطيني وشاركوا بثلاث سيارات إطفاء وطواقم من مكافحة الحرائق والإنقاذ.

 

وأشار الموقع العبري إلى أنه بخلاف السلطة الفلسطينية، عرضت بلدان أخرى في المنطقة مساعدة إسرائيل مثل مصر والأردن، وأرسلت القاهرة المروحيات التي كانت تعمل بشكل سري لإخماد الحرائق، وكذلك أرسلت إيطاليا وبريطانيا وروسيا الكثير من المساعدات، حتى أنها سبقت مساعدات الولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.