الرئيسية » الهدهد » أيمن نور عن إشاعات تعيين أحمد شفيق رئيسا للوزراء: “فال حسن”

أيمن نور عن إشاعات تعيين أحمد شفيق رئيسا للوزراء: “فال حسن”

علق السياسي المعارض المصري ورئيس حزب “غد الثورة” الدكتور أيمن نور، على الإشاعات المتصاعدة حول عزم الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيين رئيس الوزراء الأسبق المقيم في الإمارات، الفريق أحمد شفيق، رئيسا للوزراء، معتبرا الأمر بأنه “فال حسن”.

 

وقال “نور” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر”تويتر” رصدتها “وطن”: ” اذا صح كلام سعدالدين إبراهيم عن تولي شفيق رئاسة الوزراء قريبا فهذا فأل حسن فشفيق جاء به مبارك رئيس وزراء فرحل مبارك بعد13يوما ولحق به شفيق”.

 

وكان الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، قال إن الفريق أحمد شفيق سيعود خلال أسبوع أو 15 يومًا عقب لملمة أوراقه من الخليج، وتوجيه الشكر لكل من قدموا الدعم له خلال السنوات الماضية هناك.

 

وأضاف في تصريحات صحفيةـ أن “شفيق” أنه لديه الاستعداد للمساهمة فى كافّة الأعمال التى يمكن أن تطلب منه، وسيمثل نقطة ارتكاز هامة فى ملف العلاقة بين مصر والخليج، لأن علاقته بدول الخليج وبالسعودية، تحديدًا تسمح له بإعادة العلاقات لما كانت عليه إذا طلب منه ذلك.

 

ولم يستبعد “إبراهيم” موافقة الفريق على منصب رئيس الوزراء إذا طلب منه ذلك، كما أنه يمكن أن يقدم الاستشارات السياسية والأمنية حال الاستعانة به، إذ إن بعض دول الخليج كانت تستشيره خلال الفترة التى مكث بها فى الخارج، كما أن علاقاته وخبراته تجعله مركزًا للقوة يمكن الاستفادة منه بشكل كبير فى ظل الأزمات الراهنة، على حد قوله.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.