الرئيسية » الهدهد » حاخام: قرار إسرائيلي يسمح للجنود والمجندات بممارسة الجنس داخل “الدبابات”

حاخام: قرار إسرائيلي يسمح للجنود والمجندات بممارسة الجنس داخل “الدبابات”

هاجم  الحاخام الإسرائيلي ” إسرائيل وايس” قرار جيش الاحتلال بالسماح للمجندات بالانضمام لسلاح المدرعات والتواجد مع الجنود داخل الدبابات، وهو الأمر الذى اعتبره فضيحة، تسمح بممارسات جنسية داخل الدبابة.

 

وقال “وايس”، وهو عسكري سابق لجيش الاحتلال، في حديث لإذاعة “جالي يسرائيل”، إنه إذا خدم جندي ومجندة سويا داخل دبابة فسوف يخرجان ومعهما طفل صغير.

 

وأضاف: “لدينا جميعا علامة استفهام حيال مغزى خدمة الفتيات في الدبابة. نفترض أن هناك اثنين من المقاتلين واثنتين من المقاتلات في الدبابة، خرجوا معا للحرب، فإنهم يبقون ساعات وأيام في نفس الموقع، يقضون حاجاتهم، وربما أيضا يصبون على أجسامهم القليل من المياه للنظافة”،

 

وتابع ساخرا “أقترح في وقت لاحق أن يكون لهم دورات مياه مشتركة ودُش استحمام مشترك خارج الدبابة انطلاقا من المبدأ ذاته”.

 

واستشهد الحاخام باللواء احتياط “يفتاح رون تال” القائد السابق لسلاح المشاة، الذي شن هجوما عنيفا على القرار ووصفه بالفضيحة، لافتًا إلى أن الأخير قال ذلك من “أعماق قلبه” و” لم يقل ذلك اعتباطا، بل انطلاقا من دراية بالأوضاع الميدانية, لقد تطرق للأضرار العملياتية أكثر من الأضرار العقائدية، لكن إن أدخلنا شابا وفتاة إلى فضاء مغلق، من المستحيل ألا يتطور بينهما شيء”.

 

وهاجم المدافعين عن القرار قائلا: “كتب اللواء احتياط تسافيكا بوجل في الصحف أن الانجذاب الجنسي بين الرجل والمرأة هو ذريعة لمن يسعى لإحباط دمج النساء في الأدوار القتالية، وأن من لا يتحكم في غريزته داخل الدبابة لن يتحكم فيها في أي بيئة نسائية، لكني أكفر بكل ما قال، ليس هناك شيء كهذا”.

 

ومضى يقول: “لا يمكن إدخال اثنين رجل وامرأة، جندي ومجندة للمكان دون أن يحدث بينهما أمور أخرى. أقول لك إن طفلا سيولد هناك بعد تسعة شهور”.

 

وذهب الحاخام إلى أن الاختلاط في الخدمة عموما، وداخل الدبابات على وجه الخصوص يتنافى مع الشريعة اليهودية والأوامر التوراتية، مشيرا إلى أنه يسمح للفتيات في حالة واحدة أداء ذلك الدور، وهو أن يكون جميع طاقم الدبابة من المجندات، إذ يمكن القيام بذلك في ظروف ميدانية مريحة في مواقع بعينها، على حد قوله.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.