الرئيسية » الهدهد » “كملت القصة”.. ترامب يتصل بالعبادي ويدعوه لشرب نخب الانتصار على داعش في البيت الأبيض

“كملت القصة”.. ترامب يتصل بالعبادي ويدعوه لشرب نخب الانتصار على داعش في البيت الأبيض

أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالدترامب، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني، دعاه خلاله لزيارة الولايات المتحدة.

 

وهنأ ترامب العبادي بالانتصارات التي حققها العراق على “داعش” وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق، مضيفا “إنكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعما قويا وراسخا”، حسب بيان صدر عن المكتب الصحفي للعبادي.

 

كما وجه ترامب للعبادي دعوة “لزيارة الولايات المتحدة واللقاء معه بأقرب وقت، بعد مراسم التنصيب في يناير (كانون الثاني) المقبل”.

 

‏من جانبه، هنأ العبادي الرئيس الأميركي بالفوز في الانتخابات، معربا عن رغبة ‏العراق في توسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين.

 

‏وتم خلال المكالمة استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ‏ضد تنظيم “داعش” وتأكيد أهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الإرهاب ‏وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي.

 

وقال العبادي إن “العراقيين وجهوا ضربة قاصمة لـ”داعش” من خلال تحرير ‏أراضيهم، وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا ‏الآن تقاتل داخلها”. ‏

 

وأشار إلى “التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل ‏المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات ‏والتركيز على معركتنا ضد الإرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن ‏الصراعات الإقليمية والعيش بسلام”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.