الرئيسية » الهدهد » آلان جوبيه: أنا لست هيلاري وفرنسا ليست أميركا!

آلان جوبيه: أنا لست هيلاري وفرنسا ليست أميركا!

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي السابق آلان جوبيه، الأوفر حظاً في سباق الرئاسة الفرنسية، أمس، انه من الخطأ تشبيهه بهيلاري كلينتون التي كان من المتوقع على نطاق واسع فوزها بالانتخابات الأميركية.

 

وأكد جوبيه الذي يبلغ من العمر 71 عاما والذي يتصدر استطلاعات الرأي في فرنسا: “أنا لست هيلاري كلينتون… وفرنسا ليست أميركا”.

 

وكان جوبيه يتحدث إلى الإذاعة الحكومية قبل الانتخابات التمهيدية التي سيجريها حزب الجمهوريين المحافظ الذي ينتمي له وحلفاؤه غدا.

 

ويخوض جوبيه الانتخابات أمام شخصيات بارزة، من بينها الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون، ويحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي في استطلاعات الرأي الخاصة بالنتائج المرجحة للانتخابات التمهيدية.

 

من ناحية أخرى، سمح القضاء الفرنسي للزعيم التاريخي لليمين المتطرف جان-ماري لوبن بالاستمرار في حضور اجتماعات “الجبهة الوطنية” بوصفه رئيسا فخريا للحزب، لكنه أيد في المقابل قرار إقصائه من الحزب الصادر عن رئيسته.

 

ولوبن (88 عاما) الذي شارك في تأسيس “الجبهة الوطنية” في 1972 وترأسه لمدة 40 عاما، أقصي من الحزب بسبب تصريحات عنصرية متكررة تتعارض ومساعي ابنته مارين لوبن الرامية لتلميع صورة الحزب الذي تولت قيادته في 2011.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.