الرئيسية » الهدهد » الخارجية الأمريكية تعتذر للرئيس اليمني عن تصريحات كيري في الإمارات

الخارجية الأمريكية تعتذر للرئيس اليمني عن تصريحات كيري في الإمارات

قدم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، تيم ليندر كينغ، اعتذارا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن تصريحات وزير الخارجية، جون كيرى التي أدلى بها في الإمارات حول التوصل لاتفاق مع الحوثيين، وذلك خلا استقبال هادي لكينغ والسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

 

وقال بيان للرئيس هادي نشر على موقع الرسمي، إن “كينغ وتولر” “عبرا عن تقديرهم لمجمل الجهود التي بذلها فخامة الرئيس لمصلحة بلده ومجتمعه خلال مختلف المراحل الماضيه.. حاملا لفخامة الرئيس عدة رسائل من وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحمل الاعتذار عما حصل وفسر في وسائل الاعلام التي اخرجت الامر عن سياقه”.

 

و فيما يتصل بالسلام قال ” لايمكن للسلام ان يتحقق الا بقيادة اليمن الشرعية باعتبارها اساس السلام وداعية دائمة له خلال محطات السلام والمفاوضات المختلفة”.

 

وأضاف ” ان خارطة الطريق هذه لا تعد اتفاقيه بل مرشدا ودليل اولي لبدء واستئناف المفاوضات التي يمكن طرح فيها ومن خلالها ما يمكن لانجاح فرص السلام دون تدخل او ضغوط من احد باعتبار الحل في النهاية يصنعه اليمنيون انفسهم.

 

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، استقبل، الخميس، نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيم ليندر كينغ وسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن السفير ماثيو تولر، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا الهامة وفي مقدمتها اوضاع اليمن وفرص السلام المتاحة.

 

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد أعلن عن توصل الحوثيين والسعودية لاتفاق يقضي بوقف اطلاق نار يبدأ الخميس، وتشكيل حكومة، وهو الامر الذي نفاه وزير الخارجية اليمني  عبد الملك المخلافي، معلنا ان الحكومة اليمنية لا تعلم شيئا عن هذا الاتفاق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.