الرئيسية » الهدهد » أكاديمي يرد على رفض السيسي دعاء “أن يعطيه الله على قدر نيته” بــ” حديث شريف” احرجه فيه

أكاديمي يرد على رفض السيسي دعاء “أن يعطيه الله على قدر نيته” بــ” حديث شريف” احرجه فيه

علق الاكاديمي المصري الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية والمحلل المصري البارز، على دعاء “فتاة العربة” الشهير لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، قائلاً ” إنه ليس من الغريب أن يدعو بعض المصريين لحكامهم أن يعطيهم على قدر نواياهم”.

 

وأضاف “حسني” في “بوست” نشره على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.. تحت عنوان “كل واحد أدرى بنيته” : “بعض المسؤولين يستمرئون المراوغة بالاختباء وراء غلالة دينية تستر عورة مقاصدهم التى تناقض أقوالهم، وعورة أقوالهم التى تناقض أفعالهم … وطالما كان الأمر كذلك، فلماذا لا نذكرهم بما يقول الدين فيهم؟ أعتقده واجباً طالما قد قرروا التنصل من مقتضيات السياسة باستدعاء مقتضيات الدين، فى بلد لم يعرف قطاع عريض من أهله بعد كيف يفرق بين مقتضيات هذا ومقتضيات ذاك ؟ … فقد روى البخارى ومسلم فى كتابيهما أن عمر بن الخطاب رضى الله عنه قد قال إنه سمع الرسول صلى الله عليه وسلم يقول :ـ “إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرئ ما نوى؛ فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو لامرأة ينكحها فهجرته لما هاجر إليه” .

 

وتابع: “ليس هناك خطأ إذن فى دعوة المصريين لحكامهم بأن يعطيهم الله على قدر نواياهم؛ فإن كانت نواياهم هى رفعة أوطانهم، ورخاء شعوبهم، فجزاؤهم عند الله جزاء من يرفعون شأن الأوطان ويحققون رخاء الشعوب؛ وإن كانت نواياهم رفعة شأنهم وتأكيد سلطانهم، ولو بتخريب وتمزيق أوطانهم وإفقار وإفساد شعوبهم، فجزاؤهم عند الله جزاء الطغاة المفسدين فى كل زمان … فاللهم انعم علينا جميعاً بفضلك على قدر ما تكون نوايانا التى تصدقها أقوالنا وأفعالنا … آمين”.

 

ودشن مصريون عبر موقع التدوين المصغر المعروف “تويتر”، هاشتاج خاصا برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي تحت عنوان «#ربنا_يديك_على_قد_نيتك»،- حسب ما رصده موقع صحيفة العرب القطرية- الهاشتاج الذي لم يلبس كثيرا حتى تصدر قائمة “التريند” المصري ضمن أكثر المواضيع المتداولة عبر موقع التواصل الشهير.

 

وتعود قصة “الهاشتاج” الشهير لدعاء الفتاة المصرية “منى السيد إبراهيم” والتي اشتهرت عبر مواقع التواصل بـ”فتاة العربة”، حيث دعت للسيسي في لقاء جمعهما أول أمس بقولها “ربنا يديك على قد نيتك” ليقاطعها سريعا قائلًا:” لأ يديني من فضله أحسن”.

 

فاستكملت الفتاة دعوتها، :” ربنا يديك من فضله على قد نيتك”، فابتسم السيسي وقال لها: “برضه يا ستي قولتلك من فضله  أصل النية مش قد فضله”، فكررت قائلة: “ربنا يديك على قد نيتك واللي انت عايزه والصحة”.

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعبد الفتاح السيسي أثناء جلوسه مع “منى السيد إبراهيم” الشهيرة بـ”فتاة العربة” والتي هزت صورها وهي تجر عربة محمّلة بالبضائع أثناء مرورها بالقرب من مقهى يعج بالشباب، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

 

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها أمس الأحد إن ” السيسي استقبل منى السيد إبراهيم بدر صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، حيث أعرب عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد ولاحظ إعجاب الجميع بكفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.