الرئيسية » الهدهد » ” وول ستريت جورنال”: شكراً ترامب.. في عهدك ستنتعش العلاقات الاقتصادية المتعثرة مع روسيا

” وول ستريت جورنال”: شكراً ترامب.. في عهدك ستنتعش العلاقات الاقتصادية المتعثرة مع روسيا

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن فوز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية سينعش العلاقات الاقتصادية المتعثرة مع روسيا.

 

وذكرت الصحيفة، أن هذا الأمر ظهر جليا منذ اللحظة الأولى لإعلان فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، إذ هوت مؤشرات الأسهم العالمية بنسبة 2.5% أو أكثر في بعض البورصات، باستثناء مؤشر بورصة موسكو الذي ارتفع بنسبة 1.9%، إضافة إلى تعزيز الروبل لموقعه مقابل الدولار.

 

وجاء هذا الارتفاع في البورصة الروسية نتيجة الآمال المعلقة على ترامب في إلغاء العقوبات الاقتصادية ضد روسيا وتحسين العلاقات بين واشنطن وموسكو.

 

ووفقا لمحللي الصحيفة، “فلو لم يحصل ذلك فإن الإدارة الأمريكية الجديدة لن تضغط على الاقتصاد الروسي، لا سيما وأنه لا يعتمد فقط على تدفق رؤوس الأموال من الخارج، بل واستطاعت الحكومة الروسية خفض مستوى الدين كما حققت فائضا في ميزان المدفوعات.

 

من جانبها، نقلت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية الدولية، عن خبراء بنك “مورغان ستانلي”، تأكيدهم أن احتمال رفع العقوبات عن روسيا خلال عهد ترامب في عامي 2017-2018 ارتفع بنسبة 35%. أو حتى إضعاف تأثيرها تدريجيا خلال الأشهر المقبلة.

 

وكانت الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما قد فرضت عقوبات على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية وعودة شبه جزيرة القرم إلى   الوطن الأم بعد استفتاء شعبي حر وديمقراطي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.