الرئيسية » الهدهد » “بوليتيكو”: صدقت نبوءة “السيسي”.. وفاز القائد القوي الذي أعجب به من أول نظره ووصفه بالرجل الرائع

“بوليتيكو”: صدقت نبوءة “السيسي”.. وفاز القائد القوي الذي أعجب به من أول نظره ووصفه بالرجل الرائع

 

فوز مرشح الحزب الجمهوري “دونالد ترامب” بالرئاسة الأمريكية هو كل ما يتحدث عنه العالم الآن، قضايا مثل سياسات الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية، اللاجئين، وأزمات الشرق الأوسط وغيرها، جميعها قضايا تنتظر “ترامب” على مكتبه بالبيت الأبيض.

 

مجلة “بوليتيكو” الأمريكية اعتبرت أن الأيام القادمة سوف تشهد تغييرات مثيرة للأحداث على مستوى العالم، مؤكدةً على صدق نبوءة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بوصفه لـ “ترامب” بالقائد القوي، ومبادلة الأخير الإعجاب به واصفًا “السيسي” بالرجل الرائع.

 

وذكر تقرير “أون ذا إيشوز” أن “ترامب” التزم بالحيادية فيما يخص القضية الفلسطينية الإسرائيلية، رافضًا أن ينحاز لأحد الطرفين أو يتحدث عن أي من أخطائهم وأن التفاوض سلاحه في حل النزاع، مشيرًا إلى فشل سياسة “أوباما” السابقة في التعامل مع إسرائيل خاصة مع كونها حليفة قوية لأمريكا.

 

وقال “ترامب” في التقرير إنه مع التدخل الروسي بقيادة الرئيس “فلاديمير بوتين” في سوريا بشكل كلي طالما في إطار محاربة “داعش” واستنكاره اتهام الآخرين لروسيا بتدمير سوريا، مستنكرًا الدعوات بفتح أبواب أمريكا للاجئين السوريين  لأن ذلك يعني ضمنيًا فتح الأبواب ل”داعش” وهو عكس ما ينادي به وعكس شعار حملته “فلنجعل أمريكا عظيمة مجددًا”.

 

وأكد “ترامب” أن في عهده ستصبح روسيا وأمريكا حليفتان قويتان في وجه الإرهاب، مشيرًا إلى أن وصف “بوتين” له بالرجل العبقري هو مديح مستحق وأنه يبادله الاحترام، فكلاهما يعتزم أن يفعل ما بوسعه للقضاء على “داعش”.

 

وأضاف موقع “ﭭوكس” الأمريكي أن حملة “ترامب” قابلت قضية اللاجئين الغير شرعيين بكل حزم، مشيرةً إلى منعها التام لكل حالات الهجرة الغير شرعية وترحيل من يُقبض عليه، حتى في حالات الهجرة الشرعية ستزيد من صعوبة شروط الهجرة والأوضاع المعيشية للاجئين مشجعة إياهم على العودة لبلادهم، وعلاوة على ذلك في حالة سفر المهاجرين الشرعيين لأي سبب لن يمكنهم العودة لأمريكا قبل 3-10 سنوات وإلا سيتم منعهم من الدخول لأمريكا بشكل دائم.

 

واستعاد ” ﭭوكس” في تقرير له تصريحات “ترامب” أن المهاجرين المكسيكيين مغتصبون يجلبون الجريمة والمخدرات للولايات المتحدة، إضافة إلى اقتراحه السابق بمنع دخول المسلمين أمريكا، مشيرة إلى أن “ترامب” في سعيه للرئاسة لم يهتم كثيرًا بمدى عنصرية تصريحاته، ساخرةً في تقريرها من فوز الأخير قائلة فوز “ترامب” يخبر الملونين أنهم غير مرحب بتواجدهم في أمريكا.

 

من جانبها وصفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية سياسات “ترامب” فيما يخص مستوى الجريمة في أمريكا ب”الغريبة” فالأخير ليس لديه خلفية أن معدلات الجريمة قلت بشكل ملحوظ في الربع الأخير من هذا العقد، وعلى الرغم من ذلك يواصل تصريحاته الغربية مظهرًا عدم اهتمامه بزيادة الجرائم العنصرية ضد السود، مضيفةً ماذا تتوقع من شخص يظن أن التغير المناخي هو خدعة صينية.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.