الرئيسية » فيديو » زعيم إصلاحي إيراني يرفض أن يدوس على علم “إسرائيل” وصحيفة عبرية تشيد بموقفه!

زعيم إصلاحي إيراني يرفض أن يدوس على علم “إسرائيل” وصحيفة عبرية تشيد بموقفه!

تداول ناشطون عبر موقعي التواصل الاجتماعيفيسبوك وتويتر” مقطع فيديو للأستاذ الجامعي الإيراني، صادق زيبا كلام، وهو احد زعماء الحركة الإصلاحية، وهو يرفض أن يدوس على العلم الإسرائيلي المرسوم على مدخل جامعة “طهران”.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” فقد تحاشى “كلام” أن يدوس بقدميه على العلم الإسرائيلي وقام بالدوران حوله عند دخول المبنى الجامعي.

 

من جانبها أشادت صحيفة “Jewish Press” الإسرائيلية، برفض “كلام” الدوس على العلم الإسرائيلي مؤكدة أن “ذلك يكشف عن وجود عقلاء في النظام الإيراني”.

 

واعتبرت الصحيفة في تقرير لها نشر على صفحاتها الاثنين، أن “شعبي إسرائيل وإيران صديقان قبل مجيء الحكم الإسلامي الذين يهيمن عليه المتشددين”.

 

ورأت “Jewish Press” أن “خطوة صادق زيبا كلام تشكل نقطة تحد بوجه النظام الإيراني الذي يحرض على كراهية إسرائيل ويهدد بإبادة شعبها”، مشيرة إلى “تصريحات أطلقها الإصلاحي كلام العام الماضي برفضه مساعي النظام الإيراني تدمير إسرائيل، كما تلوح طهران بين الحين والآخر”.

 

إلى ذلك، اعتبرت وسائل إعلام إيرانية متشددة أن “رفض الإصلاحي صادق زيبا كلام، الدوس على العلمي هو بمثابة احترام للكيان الصهيوني”.

 

بدوره، علق الأكاديمي البارز عن التيار الإصلاحي صادق زيبا كلام على الانتقادات التي وجهت له جراء رفضه الدوس على العلم قائلا “لا ينبغي أن لا نحترم إسرائيل ”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.