الرئيسية » الهدهد » الحكومة اللبنانية قبل نهاية الشهر..الحريري يريدها موسعة لا تستثني أحداً سوى من يستثني نفسه

الحكومة اللبنانية قبل نهاية الشهر..الحريري يريدها موسعة لا تستثني أحداً سوى من يستثني نفسه

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن الأمور في مسار تشكيل الحكومة اللبنانية باتت في مراحلها النهائية، في حين رجحت مصادر مطلعة أن تشكيل الحكومة سيكون قبل عيد الاستقلال في البلاد الذي يصادف 22 من شهر نوفمبر الجاري وذلك بعد أن تم تكليف سعد الحريري بتأليفها الخميس الماضي.

 

وأكد بري في تصريح لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية الصادرة اليوم أنه لا يرى مبرراً يوجب بروز تعقيدات أمام تشكيل الحكومة اللبنانية، متمنياً أن يُصار إلى تأليفها في أقرب وقت ممكن مع استثمار الأجواء الجيدة السائدة

 

وقال “طالما أننا ما زلنا هنا لا أستطيع أن أجزم بما قد تؤول إليه الأمور، فلن أفرط في التفاؤل ولا في التشاؤم بل أقول إنّ الأمور في خواتيمها”.. مشددا على أهمية التشكيل السريع للذهاب إلى المهمات الكبرى، وأولاها وضع الموازنة العامة للدولة، وثانيها التفرغ على كل المستويات لتحقيق الهدف الأساسي وهو إجراء الانتخابات النيابية في موعدها .

 

في سياق متصل رجحت مصادر سياسية مطلعة الإعلان عن تأليف الحكومة قبل عيد الاستقلال الذي يصادف 22 من الشهر الجاري لتكون الدولة حاضرة بكامل سلطاتها ولتبدأ العمل على مختلف الملفات المتراكمة بعد الانكفاء لفترة كبيرة دون تناول أيٍّ من الملفات الحيوية.

 

وكشفت المصادر أنّ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أبلغ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أنه سيسعى سريعاً لوضع صيغة لحكومة ثلاثينية على أن يعرضها اليوم أو غداً على أبعد تقدير قبل أن يشرع في المشاورات اللازمة مع الجميع دون استثناء، حول كيفية توزيع الحقائب وإنزال الأسماء عليها. ونقل عن الحريري أنه يرغب بحكومة موسعة لا تستثني أحداً سوى من يستثني نفسه.

 

كان الحريري قد أجرى على مدى يومين استشاراته النيابية من أجل تأليف حكومة وفاق وطني وفقا لما أعلنه فور تكليفه وسط ترجيحات بأنها ستتألف من 30 وزيرا علما بأن الحكومة الحالية تتألف من 24 وزيرا.

 

كان البرلمان اللبناني قد انتخب الاثنين الماضي عون رئيسا للبنان بعد عامين ونصف من الفراغ الرئاسي .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.