الرئيسية » الهدهد » مستشار خامنئي: عدد قتلى حزب الله يفوق قتلى الإيرانيين في سوريا ولدينا “20” ألفا يقاتلون هناك

مستشار خامنئي: عدد قتلى حزب الله يفوق قتلى الإيرانيين في سوريا ولدينا “20” ألفا يقاتلون هناك

قال اللواء يحيى رحيم صفوي مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية إن آلافا من أفراد حزب الله اللبناني سقطوا في سوريا، وإن عدد قتلاه يفوق قتلى الإيرانيين هناك.

 

وأضاف صفوي في تصريحات صحافية، أن العقيد الإيراني حسين همداني -الذي قتل في سوريا- شكل قوى شعبية مقاتلة قوامها عشرون ألفا  لمواجهة من سماهم “الإرهابيين”.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من الإعلان عن مقتل سبعة مسلحين من حزب الله في معارك مدينة حلب، حيث يقاتل الحزب إلى جانب قوات النظام في حربها ضد المعارضة السورية.

 

وشهد أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحده مقتل 31 من حزب الله في سوريا، بينهم شخصيات قيادية.

 

كما أعلن الأسبوع الماضي عن مقتل الجنرال الإيراني غلام رضا سمائي في سوريا، وهو من قدامى المحاربين في الحرس الثوري الإيراني، وقد تقلد مسؤوليات عسكرية واستخبارية مهمة في السنوات الماضية.

 

وخلال الاثني عشر شهرا الأخيرة قتل 312 إيرانيا في معارك بسوريا، بينما تقول بعض التقديرات إن إيران فقدت 1300 عسكري في سوريا منذ اندلاع الثورة ضد نظام الأسد في 2011.

 

وفي سياق متصل، أكد صفوي أن اللواء الإيراني قاسم سليماني هو من اقترح على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تشكيل قوات الحشد الشعبي لقتال تنظيم الدولة، لأن “الجيش النظامي غير قادر على مواجهته”.

 

من جانبه، قال نائب قائد فيلق القدس الإيراني العميد إسماعيل غآني إن مصير الحرب في سوريا سيتحدد خلال السنة الجارية، “ولكن ذلك لا يعني نهايتها”.

 

واعترف غآني بأن الحرب في سوريا صعبة، لكنه اعتبر أنها حرب هوية وشرف. وأضاف أن عشرة آلاف من قوات المعارضة السورية وصلوا إلى حلب الأسبوع الماضي.

 

وقال إن هناك أكثر من ثلاثين “انتحاريا” مجهزين لاستهداف مراكز مهمة وحساسة في سوريا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.