الرئيسية » فيديو » يمنع لأصحاب القلوب الضعيفة..أخطر 10 ثعابين في العالم بعضها في البلاد العربية “فيديو”

يمنع لأصحاب القلوب الضعيفة..أخطر 10 ثعابين في العالم بعضها في البلاد العربية “فيديو”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعيفيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو يعرض قائمة بأخطر 10 ثعابين في العالم باعتبارها ثعابين  غير عادية ومذهلة لأنها سامة.

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “المجلة” عبر قناتها على اليوتيوب ورصدته “وطن”، فإنه يجب على الإنسان أن يكون علي علم بها ليتجنبها.

وكشف الفيديو عن أخطر أنواع هذه الثعابين التي ستم تناولها بالترتيب التالي:

 

  • ثعبان  الجرسية :  يوجد هذا الثعبان الوحيد الخطير في الأمريكتين وفي الواقع هذا الثعبان جزء من أسرة الأفاعي . هذا الثعبان  لديه قدرة علي الضرب والقفز تصل إلي2/3 طول الجسم . وتعتبره الكثير من التقارير أن هذا الثعبان هو أكثر الثعابين السامة في أمريكا الشمالية. ومن المثير للدهشة يعد الثعبان الأكثر خطورة علي البالغين وذلك بسبب عدم قدرتهم علي التحكم في كمية السم المحقون .

 

  • ثعبان أدر القاتل :  تم العثور علي ثعبان الموت  في استراليا وغينيا الجديدة . . فهي تقوم بمطاردة الثعابين الأخري لقتلها بما في ذلك تلك الثعابين المذكورة في هذه القائمة وعادة ما يكون شكلها شبيه للأعفي السامة  لديها شكل ثلاثي الرأس ورأس قصيرة وعادة اللدغة الواحدة منها تحقن الجسم بحوالي 40 – 100 ملجرام سم وتعد لدغة ثعبان ادر  واحدة من أكثر الأشياء خطورة في العالم . تسبب اللدغة  الشلل والوفاة في خلال 6 ساعات وذلك بسبب إحداث فشل في الجهاز التنفسي . وعادة ما تبلغ الأعراض ذروتها في غضون 24 -48 ساعة. يوجد هناك مضادات ناجحة لعلاج لدغة ثعبان أدر وخصوصاً مع التقدم البطئ الذي حديث لهذه المضادات ولكن قبل تطورها كان معدل الوفاة من لدغة هذه الأفعي حوالي 50 % حول العالم .

 

  • الأفعي السامة : توجد هذه الأفعي في جميع أنحاء العالم ولكن يمكن القول أن معظهما سام وجدت هذه السلالة في البداية  في الشرق الأوسط وأسيا الوسطي، وخاصة الهند والصين وجنوب شرق أسيا وغالباً ما ينشط ليلاً  بعد هطول الأمطار معظم هذه الأعراض تسبب أعراض تبدأ مع الألم في مكان اللدغة، وتليها مباشرة تورم في الطرف المصاب في الحالات الشديدة  . وتعاني من ألم شديد وتورم في غضون 72  ساعة . وقد تحدث الوفاة بسبب تسمم الدم والجهاز التنفسي أو فشل القلب في غضون 1 – 14 يوم من اللدغة .

 

  • الكوبرا الفلبينية : لا تنضم معظم  أنواع كوبرا إلي هذه القائمة ولكن الكوبرا الفلبينيه هي حالة إستثنائية لأن السم الموجود بداخلها هو الأكثر فتكاً بالنسبة لأنواع كوبرا الأخري. هذا الثعبان قادر علي البصق لمسافة تصل 3 أمتار هذا السم عصبي يؤثر علي القلب ووظائف الجهاز التنفسي ويمكن أن يسبب شلل في الجهاز التنفسي والموت في خلال ثلاثين دقيقة . تتسبب اللدغة في تلف الأنسجة  ويمكن أن تشمل أعراض لدغة افعي كوبرا الصداع، الغثيان، التقيؤ، ألام في البطن، الإسهال، الدوار .

 

  • الأفعي التايجر : يوجد هذا الثعبان في إستراليا وله سم عصبي قوي. ويمكن أن تحدث الوفاة بسبب اللدغة في غضون 30 دقيقة ولكن عادة ما يستغرق6- 24 ساعة  . وقبل تطوير المضادات الحيوية كان معدل الوفاة بسبب الأفعي التايجر 60 – 70 %  ويمكن أن تشمل الأعراض ألم في العنق وخز، تعرق موضعي، صعوبة تنفس وشلل . تفر الأفعي التايجر عند مواجهتك ولكن يمكن أن تصبح عدوانية  عندما تواجه .

 

  • المامبا السوداء : تم العثور علي ثعبان المامبا السوداء  في جميع أنحاء القارة الإفريقية ومن المعروف أنها عدوانية للغاية وتعطي ضربة قاتلة  كما أنه أسرع ثعبان  الأراضي في العالم، قادر علي الوصول بسرعة تصل 20 كيلو متر  في الساعة. ويمكن أن تكون هذه الثعابين مخيفة جداً عندما تضرب بمعدل 12 مرة علي التوالي.
  • اللدغة الواحدة قادرة علي قتل أي شخص وخصوصاً البالغين 10 – 15 سنة . العضة الواحدة تحقن الجسم  100 – 120 ملجرام سم في المتوسط ويمكن أن  توفر ما يصل إلي 400 ملجرام من السم.
  • ومن الأعراض الأولية ألم في منطقة اللدغة ثم الإحساس بالوخز في الفم والأطراف، الرؤية المزدوجة، الإرتباك الشديد زيادة إفراز اللعاب وإذا لم تتلقي العناية الطبية فإن الأعراض تتطور بسرعة شديدة للألم في البطن والغثيان والقئ والشحوب  والشلل  والتشنجات وبدون تناول المضادات يؤدي إلي الوفاة بنسبة 100 %  وهو من أعلي معدلات الثعابين السامة .

 

  • ثعبان تايبان : ظهر هذا الثعبان في إستراليا  والسم قوي بما يكفي لقتل 1200 حيوان لأن السم يحدث تجلطات للدم الضحية مباشرة ومنع الشرايين أو الأوردة  . وقبل مجئ المضادات الحيوية كان هناك قائمة كبيرة من الضحايا.

 

  • الثعبان كريت الأزرق : كريت الأزرق هو الثعبان الأكثر فتكاً  . وجد هذا الثعبان في جميع أنحاء جنوب شرق أسيا وإندونسيا و50 % من لدغاته قاتلة  حتي مع التحكم في تناول المضادات  هذا السم قوي جداً بمعدل 16 مرة من لدغة كوبرا  وأكثر قوة حيث يؤدي إلي شلل العضلات ومنع النهايات العصبية من الإفراج عن المواد الكيميائية وقبل تطور المضادات كان معدل الوفاة 85 %  ومع مرور الوقت أصبحت المضادات تتحكم في هذه المشكلة . وتحدث الوفاة عادة في غضون 6- 12 ساعة من لدغة كريت وتحدث الوفاة بسبب موت أنسجة الدماغ.

 

  • الأفعي براون الشرقية : هذا الثعبان يخدعك شكله ويوجد به 14000 أوقية من السم هذه الكمية كافية لقتل الشخص البالغ وأكثر أنواع هذا الثعبان سامة. يتحرك ثعبان بروان بسرعة ويمكن أن يكون عدواني في ظل ظروف معينة من المعروف أن يطارد الفريسة مراراً وتكراراً . يؤدي السم إلي تخثر الدم ولحسن الحظ بالنسبة للبشر أن اللدغة تعطي نصفها سم يقوم بتخثر الدم وإذا رأيتها يفضل تجنبها قف مكتوفي الأيدي خوفاً من الهجوم .

 

  • ثعبان تايبان الشرس : يحتوي التابيان علي قائمة من الأنواع المختلفة . تحتوي علي السم الأكثر خطورة من أي ثعبان أخر في العالم والحد الأقصي للعائد من لدغة  التايبان هو 110 ملجرام وهو ما يكفي لقتل نحو 100 شخص أو 250000 من الفئران. ونادراً ما يواجه البشر في البرية  ولم يسجل أي حالة وفاة ومن المحتمل أنه يقتل الشخص البالغ في غضون 45 دقيقة .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.