الرئيسية » الهدهد » معاريف: يحدث الآن في مصر.. صراع بين جهات سيادية على بقاء السيسي في سدة الحكم

معاريف: يحدث الآن في مصر.. صراع بين جهات سيادية على بقاء السيسي في سدة الحكم

نشرت صحيفةمعاريف” الإسرائيلية تقريرا كشفت فيه عن ما قالت عنه “صراع” يحدث الأن بين جهات سيادية مصرية على بقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في سدة الحكم.

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، فى تقريرها عن تقارير إعلامية، بحث القيادة المصرية في مصر عن بديل للرئيس عبد الفتاح السيسي، لخوض الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2018.

 

لكن بحسب تقارير مختلفة لن يتم تغيير الرئيس السيسي بالسرعة التي يتوقعها معارضوه. على حد زعمها. ونشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية تقريرًا لديها  بعنوان “أرض الخراب: هل أيام الرئيس المصري في الحكم معدودة؟  مرجحة أن الأزمة الاقتصادية الطاحنة في مصر  قد تؤدي إلى خسارة الرئيس السيسي كرسيه، على حد قول الصحيفة الإسرائيلية.

 

وتابعت: “من غير المعروف حتى الآن لمن ستكون الغلبة، لكن على أية حال، فإن الحرب على الإرهاب التي يركز النظام عليها الآن، لن ترضي الشعب المصري، المتعطش لوضع اقتصادي أفضل. وبحسب المصادر نفسها، فإن القيادة تنظر للرئيس السيسي على أنه عبء ثقيل وتشعر بضرورة تغييره بالطرق السلمية عبر انتخابات رئاسية تجرى بعد عامين وذلك للحيلولة دون خروج الحشود للشوارع”.

 

وأردفت: “السؤال المفتوح هو هل سينتظر الشعب المصري، الذي يواجه اليوم وضعا اقتصاديا هو الأخطر منذ سنوات لعامين حتى إجراء الانتخابات؟. تتجلى الأزمة الاقتصادية في مصر حاليًا في غياب السلع الأساسية من الأسواق كالسكر، وفى ارتفاع جنوني لسعر الدولار، الذي غالبًا ما يغير سعر الجنيه ويدفع مكاتب الصرافة بالدول العربية لتجنب تداوله”.

 

وأشارت إلى أنه “في أعقاب الأزمة طالب السيسي البنوك “ببحث كيفية الاستفادة من الفكة لمساعدة الاقتصاد”. بل قال في مؤتمر الشباب الذي عقد بشرم الشيخ أنه شخصيًا “عانى من ثلاجة خاوية، ليس فيها سوى زجاجات المياه، على مدى 10 سنوات”. واختتمت الصحيفة إلى أن كل هذه الخطوات-والكلام للصحيفة الإسرائيلية- أثارت الجماهير الغفيرة أكثر ، على حد وصف الصحيفة الإسرائيلية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.