الرئيسية » الهدهد » رجل الاعمال المصري “ناصف ساويرس” يستحوذ على نصيب الأسد في شركة “خمور” ايرلندية

رجل الاعمال المصري “ناصف ساويرس” يستحوذ على نصيب الأسد في شركة “خمور” ايرلندية

كشفت صحيفة “آيرش إندبندنت” أن المليارير المصري ناصف ساويرس رفع أسهمه في شركة الخمور الايرلندية سي أند  سي” إلى 12 %، موضحة أنه بات صاحب النصيب الفردي الأكبر في أسهم الشركة المصنعة لخمور “بالمرز “Bulmers

 

وأفادت إلى أن ساويرس يشترك في تأسيس صندوق  “إس سي في” يجمع بينه وبين الشركة الأمريكية “ساوث إيسترن أسيت ماناجمنت”، والذي يوصف بأنه تمويل استثماري نشط وبنّاء.

 

ووصفت الصحيفة الايرلندية “ساويرس” بأنه أغنى رجل في مصر بثروة تقدر بـ 5.2 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس، وجمع ثروته من أعمال التشييد والكيماويات.

 

وأوضحت الصحيفة أن ساويرس زاد في أسهمه في شركة الخمور الإيرلندية التي تنتج أيضا المنتج الشهير Tennent’sمن 6 % تقريبا إلى 12.1 % خلال الشهور العشرة الأخيرة، وهو ما يعادل الضعف.
وبحسب الصحيفة يهيمن الصندوق حاليا على 38.22 مليون سهم في شركة “سي أند سي”، بما يعادل 133 مليون إسترليني، مشيرة إلى أنه  خلال الصيف الماضي، زاد صندوق “إس سي في” حصته في شركة اختبارات السيارات الألمانية “أبلوس” إلى 14.7 %.
ولفتت الصحيفة إلة انخفاض أرباح “سي أند سي” بنسبة 12 % في النصف الأول من العام، لتصل إلى 55.1 مليون إسترليني، وتراجعت الإيرادات بنسبة 14.4 % لتبلغ 307 مليون إسترليني.
واستدركت الصحيفة قائلة: “لكن الشركة، بقيادة رئيسها التنفيذي ستيفن جالانسي، لاحظ أن مبيعات منتجاتها الرئيسية “بالمرز” و”ماجنرز” و”تينينت” ارتفعت جميعها، أخذا في الاعتبار التراجع الذي اعترى الجنيه الإسترليني”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.