الرئيسية » الهدهد » وفد إعلامي تونسي يزور العراق لملاقاة الطائفي “نوري المالكي” مفتت العراق ومدمرها

وفد إعلامي تونسي يزور العراق لملاقاة الطائفي “نوري المالكي” مفتت العراق ومدمرها

استقبل نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق وأحد رموز الفساد والطائفية في العالم، وفدا إعلاميا تونسيا يقوم بزيارة العراق.

 

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان اطلعت عليه “وطن”، إن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل، عدداً من الاعلاميين التونسيين بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي”.

 

وأوضح المالكي، بحسب البيان، أن “البلدان العربية الشقيقة تواجه تحديات كبيرة وموجة عارمة من الطائفية خلال المرحلة الراهنة، وأن الخاسر الأكبر مما جرى ويجري في المنطقة هو الدين الاسلامي وصورته التي تعرضت للتشويه من قبل العصابات التي اتخذت منه عنوانا وشعار لتنفيذ أهدافها الاجرامية”.

 

وأضاف المالكي، “أننا اليوم وبعد أن أوشكت مرحلة داعش على النهاية نسعى إلى تجاوز جميع الإشكاليات والخلافات التي خلفتها المرحلة الماضية عبر تسوية سياسية ترتكز على أسس وطنية خالصة ومنسجمة مع متطلبات الاستحقاق الوطني” داعياً الجميع إلى “التوحد والوقوف بصلابة ضد مشاريع التمزيق والتشتت التي يسعى الأعداء زرعها في مجتمعاتنا”.

 

وشدد المالكي على “ضرورة تأسيس إعلام واع قادر على تنوير المجتمع ومحاربة الارهاب وفكره التكفيري والتعاون والتنسيق على مستوى إقليمي ودولي لتشكيل جبهة تقف بوجه حملات التضليل والتزييف”.

 

وتأتي زيارة الوفد التونسي إلى العراق بعد أكثر من عام من زيارتهم إلى دمشق في سبتمبر الماضي والتقائهم برموز النظام السوري الذي يفتك بشعبه.

 

ويضم الوفد التونسي الذي يزور العراق في زيارة معلنة، صحافيين من إذاعات وصحف عدة، على غرار زياد الهاني الصحفي بجريدة “الصحافة” الحكومية وزهير الجيس رئيس تحرير إذاعة “جوهرة أف أم” الخاصة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.