الرئيسية » الهدهد » #حل_المجلس يشعل تويتر.. ومغردون: لا تنسوا من رفع سعر البنزين وأحذروا من قرارات ظالمة

#حل_المجلس يشعل تويتر.. ومغردون: لا تنسوا من رفع سعر البنزين وأحذروا من قرارات ظالمة

أثار قرار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر حل مجلس الأمة، جدلاً واسعاً في الكويت إذ سارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تدشين هاشتاج حمل وسم # حل_المجلس تفاعلوا معه بقوة حتى تصدر الترند في دول الخليج.

 

وغرد الكاتب الكويتي محمد الرويحل محذراً من ثقافة التمجيد: “تمجيد الشخوص لمجرد قيامهم بواجباتهم الوطنية ستخلق لنا ثقافة العبودية وصناعة الدكتاتورية !!”.

 

ودعا متابعون آخرون إلى التذكير بمن رفع سعر البنزين، وله سوابق فساد في البرلمان، ومن بين تلك الدعوات ما غرد به الأستاذ مشعل السمران بتغريدة جاء فيها: “أعضاء اللجنه الماليه التي رفعت سعر البنزين لاتنسونهم وريتويت عشان غيركم ماينسى “.

 

فيما عللت مستشارة لجنة المرأة والأسرة البرلمانية “فرح صادق” هذا القرار بـ “وجود رغبة حكومية بفرض قرارات اقتصادية قادمة مثل رفع أسعار الغاز والكهرباء على السكن الخاص قد يؤدي لضغط شعبي كبير على النواب لذلك #حل_المجلس”.

https://twitter.com/farahh78/status/787657081738371072

 

ووصف محمد النصار أعضاء مجلس الأمة بأنهم سبب ضياع الوطن وضياعها مغرداً: “ضيعوا وطن النهار ضربوا كرامة الأمة حاربوا كل مخلص ياشعب الكويت ، لتكن مصلحة أبناءكم وأحفادكم أمام عينيكم حين الإختيار “.

https://twitter.com/alnassar_1973/status/787633797177180160

 

وليست المرة الأولى التي يحل فيها مجلس الأمة الكويتي هذه المرة، فقد سبقتها تسع على مدى أربعين عاما، كانت الأولى والثانية في عامي 1976 و1986، ووُصف حل المجلس فيهما بأنه غير دستوري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.