الرئيسية » الهدهد » سائق “التوك توك” … الدقائق الثلاث التي ملأت الدنيا وشغلت الناس في مصر وبالنهاية طلع إخوان !

سائق “التوك توك” … الدقائق الثلاث التي ملأت الدنيا وشغلت الناس في مصر وبالنهاية طلع إخوان !

ما إن أذيع اللقاء الصاعق مع ما صار يعرف بـ”سائق التوك توك” الذي ظهر مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “واحد من الناس”، وتحدث عن سوء أوضاع المعيشة داخل الدولة المصرية حتى بدأت الصفحات والمواقع المؤيدة للسيسي باختلاق الأكاذيب بحق الرجل متهمة إياه بأنه عضو في حزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية سابقًا لجماعة الإخوان المسلمين، وبأنه مدسوس من قبلهم لتشويه سمعة النظام.

 

وذكرت صفحة الشرطة المصرية أن سائق “التوك توك” المذكور يُدعى محمد جابر رغم أن وسائل الإعلام المصرية كشفت أن اسمه مصطفى عبد العظيم، وهو يعمل مدرساً إعدادياً وليس سائق توك توك، ويمتلك محلًا لصيانة الكمبيوتر، مشيرة إلى أنه متزوج و له ولدان ووالد زوجته-بحسب الصفحة المذكورة- مدير مدرسة خاصة تحت الحراسة لأنها إخوانية”.

 

ولم تكتف الصفحة بذلك بل اتهمت الإعلامي عمرو الليثي بأنه كان المستشار الإعلامي للرئيس السابق محمد مرسي

 

وتخطى فيديو سائق “التوك توك” الـ 3 ملايين مشاهدة في أقل من خمسة ساعات، كما تخطت نسبة مشاركاته أكثر من 400 ألف.

وبالمقابل تفاعل أكثر من فنان مع الحدث، وقاموا بالتعليق عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي على كلام المواطن الغاضب فكتب “نبيل الحلفاوي” على صفحته الخاصة:” يبدو أن التركيز في الفترة القادمة سيكون على نماذج شعبية في محاولة لتضخيم واستغلال السخط على الغلاء سعياً لفوضى جربها الشعب وعانى من تبعاتها ” وعلّقت الفنانة نشوى مصطفى من حقه يقول آه ويصرخ من قلبه لان الوضع صعب وادينا بنحارب، بس واجب نفهمه اننا فى وضع مأزوم، وليه اسباب كتير اهمها أننا ورثنا من أهالينا بلد خربانة فقيرة مسروقة لصالح طبقة حصل عليها ثورة” وأضافت :”حد يفهمه أن منظومة التعليم والصحة محتاجة مدى زمنى كبير ومحتاجة فلوس كتير ومحتاج ضمير”.

 

ودشن رواد “فيسبوك وتويتر” هاشتاج يحمل عنوان “أنا خريج توك توك” للتعبير عن موافقتهم لما صرح به سائق التوك توك، وتصدّر هذا الهاشتاج المركز الأول لأعلى متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّق mohmedomrano :”سائق التوك توك .. صوت 90% من أبناء الشعب المصرى !! وانتقد “ناجي الباسل” عرض الفيديو معتبراً أن الفيديو والقناة التى أذاعته، والبرنامج، وجوه لعملة واحدة مزيفة-كما قال- وطالب Mhmd Abdelrahman بعدم توريط المواطنين البسطاء في معارك إعلامية وتابع :”الرجل قال ما نعرف ونقول ومضى” ورأى Mohamed Emam أن” الوعي السياسي لا يرتبط دائما بالتعليم” مضيفاً أن “كثيراً من الأميين لديهم هذا الوعي، وهو يبدأ عندهم من المصلحة المباشرة!” أما Negad El Borai فعلق أن “ما قاله هذا الشاب يدل ببساطة على أن عامين من السيطرة الحكومية على الاعلام ومحاولة غسيل دماغ الناس سقطت بعد ٣ دقائق صادقة.

 

وكان الـ “سائق توك توك” قد حلّل في 3 دقائق مشاكل مصر الاقتصادية والاجتماعية منتقداً إنفاق الدولة للأموال الطائلة على مشروعات قومية غير ذات جدوى بحسب قوله- في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتردي أحوال الصحة والتعليم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.