الرئيسية » فيديو » خلال الخمس سنوات الأخيرة تقلص عدده بصورة مخيفة.. انقراض النحل أحد علامات الساعة

خلال الخمس سنوات الأخيرة تقلص عدده بصورة مخيفة.. انقراض النحل أحد علامات الساعة

قبل ما يقارب خمسين عاماً قال العالم “ألبرت اينشتاين” إذا اختفى النحل من كوكب الأرض فلن يبقى للإنسان إلا 4 سنوات فقط ثم ينقرض هو أيضاً.

 

وعلل اينشتاين ذلك بأنّ نهاية النحل تعني نهاية تلقيح النبات، فإذا ما انتهى النبات انتهى الحيوان ثم ينتهي الإنسان.

 

ويستعرض هذا “الفيديو” المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي حررت مضمونه “وطن” أهمية النحل في حياة الإنسان واقتران قلتها بعلامات يوم القيامة.

 

وعندما تنتقل النحلة من زهرة إلى زهرة بحثا عن الرحيق، فإنها تلقح الأزهار التي تساعد على ظهور محاصيل الخضروات والفواكه، ولكن المشكلة الوحيدة في هذه الجملة الرائعة هي أن “اينشتاين” لم يقلها على الإطلاق.

 

فالنحل بالفعل مهم جداً بالنسبة للإنسان ليس من أجل العسل والشمع فقط، بل لأنه يساهم في تلقيح عدد ضخم جداً من النباتات وبالتالي تكاثر هذه النباتات وتوفر الغذاء للإنسان

 

وآخر الإحصائيات البيئية تشير إلى أن 70 % من النباتات فى الولايات المتحدة يتم تلقيحها عن طريق النحل والحشرات والطيور.

 

والآن تصور ماذا سيحدث للأرض لو اختفى النحل بالفعل .. بالطبع ستنقرض أنواع عديدة من النباتات، وهو الأمر الذى سيتبعه حتماً انقراض أنواع من الحيوانات كانت تعتمد بصورة أساسية في غذائها على هذه النباتات وهو ما سيؤدي إلى نتائج كارثية في حياة الإنسان.

 

والمشكلة الحقيقة أن احتمالية انقراض النحل لم تعد بعيدة إطلاقاً، فخلال الخمس سنوات الأخيرة تقلص عدد النحل بصورة مخيفة فى العديد من المناطق فى العالم بنسبة تترواح ما بين 30% إلى 50 % والنسبة تتزايد كل عام.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.