الرئيسية » الهدهد » ألمانيا تطلب حظر الطيران فوق مدينة حلب.. وروسيا ترفض المقترح وتعلق “لا تتدخلوا أفضل”

ألمانيا تطلب حظر الطيران فوق مدينة حلب.. وروسيا ترفض المقترح وتعلق “لا تتدخلوا أفضل”

أعربت الخارجية الألمانية عن أملها في التوصل لحل سياسي قريب بشأن سوريا في مجلس الأمن، بعد أيام على فشل مشروع القرار الفرنسي-الإسباني.

 

وقالت “سوسن شبلي” المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، إنه بعد عدم وجود تأييد أيضا لمشروع القرار الروسي، فإن الأمر يدور الآن حول البحث عن طرق “ربما تسمح بإدماج المشروعين”.

 

وكشفت أنّ “رانك-فالتر شتاينماير” وزير الخارجية الألماني، متمسك بمطلب حظر الطيران فوق حلب، وهو الأمر الذي ترفضه موسكو، وقالت: “إننا نعول هنا على قيام روسيا بدورها”، موضحة أن هذا الدور يتعلق بإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين في حلب.

 

ميدانيا تتواصل الاشتباكات على محاور عدة في الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في حلب تركزت بشكل خاص على حي بستان الباشا “وسط حلب” وحي الشيخ سعيد “جنوبها” وحيي الصاخور وكرم الجبل من الجهة الشرقية.

 

وترافقت المعارك مع قصف جوي عنيف على مناطق الاشتباك استمر طوال الليل، كما تعرضت أحياء أخرى في المنطقة الشرقية لقصف جوي ومدفعي محدود في ظل تواصل الحصار ضد المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة.

 

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، صرحت بأن الاتحاد الأوروبي يعمل على ضمان التوصل إلى اتفاق بشأن توصيل المساعدات الإنسانية للشعب في سوريا التي مزقتها الحرب، بما في ذلك مدينة حلب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.