الرئيسية » الهدهد » الكاتب العماني حمود الشكيلي مضرب عن الطعام منذ “10” ايام احتجاجا على طول فترة احتجازه

الكاتب العماني حمود الشكيلي مضرب عن الطعام منذ “10” ايام احتجاجا على طول فترة احتجازه

ذكرت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان الخميس أنها ألتقت بالكاتب حمود الشكيلي المحتجز احتياطيا على خلفية ما نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت بأن الشكيلي لا يزال مضرباً عن الطعام لليوم العاشر على التوالي.

 

وجاء في البيان اللجنة الحقوقية أن الشكيلي أبدى امتعاضه من طول أمد احتجازه، ويرى أن ما قام بنشره لا يستوجب – حسب قوله – هذه المدة من الاحتجاز . وذكر أنه لم يتم مراعاة ظروفه العائلية والاجتماعية طول فترة احتجازه، مطالبا بالتعجيل في الإفراج عنه.

 

وكان الشكيلي قد أعلن إضرابه عن الطعام منذ تاريخ 27 سبتمبر احتجاجاً على حبسه الاحتياطي غير المبرر، وهذا ما أكد عليه محامي الدفاع يعقوب الحارثي لموقع  البلد العماني.

 

وأجلّت المحكمة الابتدائية بمسقط جلسة مرافعة الكاتب حمود الشكيلي منذ 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر بمجرد بدء الجلسة. بحسب مصادر مقربة من الكاتب.

 

وأضاف المصدر نفسه بأنه لم يسمح للمحامي يعقوب الحارثي بالمرافعة، وتم رفض طلب حمود بالإفراج عنه بكفالة. مشيراً إلى إن القاضي كان مختلفا عن القاضي السابق.

 

وذكر محامي الدفاع أن الشكيلي يحاكم بتهمة مخالفته للمادة (19) من قانون جرائم مكافحة تقنية المعلومات بسبب “قصيدة” قام بنشرها، وهي قصيدة نثر مفتوحة من سلسة كتاب كامل يسعى لنشره الآن.

 

واعتقلت السلطات الأمنية الكاتب حمود الشكيلي في يوم الأحد الموافق 14 أغسطس الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.