الرئيسية » الهدهد » الأمم المتحدة تكذب عيال زايد: السفينة التي هاجمها الحوثيون لم تكن للمساعدات الإنسانية

الأمم المتحدة تكذب عيال زايد: السفينة التي هاجمها الحوثيون لم تكن للمساعدات الإنسانية

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ” فرحان حق” ، مساء الثلاثاء ” إن السفينة الإماراتية التي هاجمها الحوثيون قرب ميناء عدن اليمني يوم السبت الماضي، “لم تكن للمساعدات الإنسانية”.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمسؤول الأممي، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، ردا على سؤال عما إذا كان وصلهم معلومات بشأن السفينة الإماراتية التي هاجمها الحوثيون قرب ميناء عدن قبل أيام.

 

وقال “حق” إن “المعلومات المتوافرة لدينا حتى الآن تفيد بأن تلك السفينة لم تكن سفينة للمساعدات الإنسانية”.

 

ولم يذكر نائب المتحدث باسم ” كي مون ” مزيد من التفاصيل حول الجهة التي حصلت المنظمة على تلك المعلومات منها، ودون الإعلان عما إذا كانت السفينة حربية أم لا أو غير ذلك.

 

ويأتي تصريح ” حق ” مساء اليوم بعد يوم واحد من تصريحات أخرى قال فيها للصحفيين من مقر المنظمة في نيويورك، إن المنظمة الدولية لا تعرف “طبيعة السفينة الإماراتية التي تعرضت للهجوم بالقرب من ميناء عدن اليمني”، مضيفا: “المنظمة الدولية في حاجة إلى معلومات إضافية للتأكد من طبيعة السفينة الإماراتية،.. نحن طلبنا معلومات إضافية بشأن تلك السفينة ولا نملك التعليق على الحادث بدون معلومات”.

 

وأعلن التحالف العربي (يضم الإمارات) السبت الماضي، استهداف الحوثيين لسفينة “مدنية” إماراتية قبالة مضيق باب المندب، وإنقاذ مدنيين كانوا على متنها، فيما قالت الجماعة إنها “حربية”.

 

وقالت قوات التحالف ” أنه تم إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية لسفينة مدنية إماراتية كانت تنقل مساعدات طبية وإغاثية من وإلى مدينة عدن جنوبي اليمن وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن”، معتبراً ذلك الاستهداف “مؤشر خطير”.
وقوبل الهجوم “الحوثي” على السفينة بتنديد عربي ودولي واسع، فيما اعتبرته الحكومة اليمنية “عملا إرهابيا”.

 

وتشارك الإمارات في تحالف دعم الشرعية باليمن بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.