الرئيسية » الهدهد » بابا الفاتيكان ينصح الأمريكيين قبل انتخابات الرئاسة: فكروا وصلوا وصوتوا واختاروا الشخص المناسب

بابا الفاتيكان ينصح الأمريكيين قبل انتخابات الرئاسة: فكروا وصلوا وصوتوا واختاروا الشخص المناسب

نصح البابا فرنسيس الكاثوليك الأمريكيين الذين يشعرون بأنهم ممزقون بين مرشحين للرئاسة كلاهما غير مثالي بأن يدرسوا الأمر ويصلوا قبل أن يصوتوا وأن يتأكدوا من أنهم يتبعون صوت ضمائرهم.

 

وخلال مؤتمر صحفى على متن الطائرة الباباوية لدى عودته من زيارة لأذربيجان أمس الأحد سأل الصحفيون البابا عن نصيحته للأمريكيين وما الحكمة التى يجب أن يأخذوها فى الاعتبار.

 

وقال البابا “لقد سألتمونى سؤالا يصف اختيارا صعبا لأن وفقا لكم هناك صعوبات فى اختيار أحدهما ومشكلات فى اختيار الآخر أيضا” دون أن يذكر بالاسم المرشحين الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطية هيلارى كلينتون.وخلال طرح السؤال لمح صحفى إلى تأييد كلينتون للإجهاض وتصريحات ترامب التى حط فيها من قدر المهاجرين والأقليات الدينية. حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

 

وقال البابا “خلال الحملات الانتخابية لا أقول كلمة أبدا … الناس لهم السيادة. سأقول فقط ادرسوا الاقتراحات جيدا وصلوا واختاروا بضمائركم.”لكن فى باقى رده – مع تأكيده على أنه يرغب فى الحديث عن “موقفه الافتراضي”- بدا أن فرنسيس يقول إن الولايات المتحدة أصبحت من بين الدول المسيسة جدا مما جعلها عمليا تخسر ما وصفه بثقافة التنوع السياسي.

 

وقال البابا “عندما يكون فى أى دولة مرشحان أو ثلاثة أو أربعة لا يرضون الجميع فذلك يعنى ربما أن الحياة السياسية فى تلك البلد أصبحت مسيسة جدا ولم يعد لديها الكثير من الثقافة السياسية.”وأضاف “يقول الناس ’أنا من هذا الحزب’ أو ’أنا من ذاك الحزب’ لكن فعليا ليس لديهم أى أفكار واضحة عن الأساسيات وعن الاقتراحات.”

 

وفى فبراير  الماضى وأثناء عودته من المكسيك سئل البابا عما إذا كان بإمكان الكاثوليك التصويت لمرشح له آراء ترامب بشأن الهجرة وخاصة فيما يتعلق بتعهده ببناء جدار على الحدود مع المكسيك.وقال وقتها إن شخصا له مثل تلك الآراء “ليس مسيحيا”. ورد ترامب بحدة ووصف تصريحات البابا بأنها “مخزية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.