الرئيسية » الهدهد » بثينة شعبان: الصادقون في مكافحة الإرهاب هم الروس.. ونموذجهم مختلف “جربوه ولن تندموا”

بثينة شعبان: الصادقون في مكافحة الإرهاب هم الروس.. ونموذجهم مختلف “جربوه ولن تندموا”

أبدت “بثينة شعبان” المستشارة الاعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد سعادتها من النموذج الروسي في محاربة ما قالت عنه “الإرهاب” كون هذا النموذج كما تدعي يختلف عن النماذج الغربية الاخرى, داعية دول العالم إلى تجربته في إشارة إلى التدخل الروسي في سوريا وعمليات القتل اليومية التي تنفذ في مدن سوريا تحت غطاء ما يسمى “محاربة الارهاب”.

 

وقالت شعبان انه “على الرغم من أن الولايات المتحدة تحاول أن تتعاطى بشكل دبلوماسي مع روسيا، إلا أنها خرقت السيادة السورية، وذلك عن طريق إرسال طائراتها إلى الأجواء السورية من دون تنسيق أو تعاون مع الجيش”.

 

وفي حديث الى قناة “روسيا اليوم”، اشار الى ان “الولايات المتحدة ارتكبت مجزرة بحق الجيش السوري في دير الزور وأقدموا على تدمير جسور في المنطقة، وكل ما تقوم به في المنطقة هو استهداف لجيشنا وشعبنا وأرضنا وسيادتنا أيضا”.

 

من جهة اخرى، أكدت على ان “النموذج الروسي في مكافحة الإرهاب يختلف عن نظيره الغربي، فهو أكثر أخلاقية في العالم”، لافتاً الى “انهم الصادقون في مكافحة الإرهاب. ليس فقط دفاعا عن الشعب السوري، وإنما دفاعا عن العالم برمته”.

 

وتعليقا على سؤال حول موقف دمشق من إمكانية التعاون بين روسيا وتركيا في سوريا، فشددت شعبان على “اننا نريد أفعالا لا أقوالا. ولذلك فإن ما قامت به تركيا منذ بداية هذه الحرب على سوريا هو لتأجيج الوضع والاعتداء على أرضنا وشعبنا، حين نرى تغيرا في المواقف سنأخذ هذا بعين الاعتبار”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.