الرئيسية » الهدهد » مغردون يستصرخون ضمائر العرب وآخرون: #اغضبوا_لحلب_يامسلمين أمَا هزّكم ما يحصل؟!

مغردون يستصرخون ضمائر العرب وآخرون: #اغضبوا_لحلب_يامسلمين أمَا هزّكم ما يحصل؟!

واصل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، نشاطهم الإلكتروني للفت أنظار العالم نحو مدينة حلب التي تشهد حصاراً خانقاً ومجازر متواصلة من الطيران الروسي والتابع للنظام والذي استخدم خلاله الطرفان الأسلحة المحرمة دولياً.

 

ودشن نشطاء وسم #اغضبوا_لحلب_يامسلمين داعين ليوم غضب الجمعة القادمة، بدعوة رسمية من الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حسبما نقل مراسل قناة الجزيرة أحمد موفق زيدان في تغريدة له على حسابه الرسمي بـ “تويتر”.

وحسبما رصدت “وطن”، فقد نشر المغردون صوراً ومقاطع فيديو، لإظهار معاناة الأهالي من القصف والحصار المتواصل الذي تسبب في سقوط أكثر من 300 مدنياً وجرح المئات وسط حالة مأساوية في المشافي الميدانية.

 

وغردت المتابعة “ريم سليمان” وتفاعلت مع الوسم قائلةً: “من أجل الحفاظ على سلطته وبالاستعانة بأكثر المليشيات حقدا وشرا، يقف الاسد على جماجم و رؤوس آلاف الأطفال”.

كذلك كتب حساب “شؤون استراتيجية” تغريدة جاء فيها: “قتل أطفال حلب جريمة تنفذها روسيا وتستمر بصمت العرب وعدم تفاعل الجاليات الإسلامية في الغرب #اغضبوا_لحلب_يامسلمين #Putin_murderer_of_children”.

وتساءل عمر الحلبوسي مغرداً: “أيها المسلمون أما هزكم ما يحدث لإخوانكم المسلمين في حلب أين نخوتكم أين الشهامة يا مسلمين #اغضبوا_لحلب_يامسلمين”.

وكان مجلس علماء باكستان قد عبّر عن إدانته وشجبه للقصف المتواصل على المدنيين، كما ندد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، بالصمت العربي والإسلامي، إزاء ما يحدث في حلب.

 

وكتب القرضاوي، في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “أين أمة الإسلام بحكامها وعلمائها ومفكريها وجيوشها، مما يحدث في حلب؟!”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.