الرئيسية » الهدهد » روحاني: لا يوجد حل عسكري للصراع السوري وهذا ما يهمنا هناك.. صدام حاربنا ولم يساعدنا أحدا

روحاني: لا يوجد حل عسكري للصراع السوري وهذا ما يهمنا هناك.. صدام حاربنا ولم يساعدنا أحدا

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنه لا يوجد حل عسكري في الصراع الذي تشهده الأراضي السورية، لافتا إلى أن الحل ينجم فقط عبر صناديق الاقتراع واختيار الشعب السوري على حد تعبيره.

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان روحاني في مقابلة مع NBC، حيث ذكر التقرير: “شدد الرئيس روحاني على أن القضية التي تحظى بأهمية بالغة بالنسبة لإيران هي أن الأزمة السورية لا يمكن حلها بالسبل العسكرية ومن المؤكد أنه ينبغي حلها عبر الطرق السياسية وحسب.”

 

وأكد روحاني وفقا لتقرير الوكالة على “ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وأما مصير القيادة السياسية في هذا البلد فيرجع فيها إلى أصوات الشعب السورية،” موضحا أن “صناديق الاقتراع وسيادة الشعب السوري وإرادته هما السبيل الوحيد لتحديد مستقبل سوريا.”

 

وحول طلب جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي من سوريا وروسيا وقف تحليق طائراتهما فوق المناطق الشمالية لسوريا، قال روحاني: “ذلك يخدم داعش والنصرة،” داعيا إلى ضرورة مواصلة الضغوط ضد هاتين الجماعتين الإرهابيتين. وفق ما ذكرته شبكة “سي ان ان” الأمريكية.

 

وأردف الرئيس الإيراني قائلا: “هناك اعداء في المنطقة لديهم نوايا سيئة تجاه إيران، وعلينا أن نكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن أنفسنا، لا سيما نحن بلد فرض عليه صدام حسين حربا على مدى ثمانية أعوام، لم يساعدنا أحد في العالم، بينما كان العالم كله يساعد صدام.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.