الرئيسية » الهدهد » سرقة مليون حقيبة مدرسية من مساعدات الأمم المتحدة وبيعها علناً في أسواق دمشق!

سرقة مليون حقيبة مدرسية من مساعدات الأمم المتحدة وبيعها علناً في أسواق دمشق!

اتهمت مواقع موالية للنظام السوريّ وزارة التربية السورية، بسرقة مليون حقيبة مدرسية، خصصتها الأمم المتحدة لمساعدة الطلاب في بداية العام الدراسي.

 

وتداولت تلك الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ومنها صفحة “يوميات قذيفة هاون” في دمشق صوراً لحقائب معروضة للبيع في شوارع إحدى الأسواق وسط دمشق.

وتتركز الأسواق التي تباع فيها تلك المسروقات التي تقدمها منظمة اليونسيف، في أطراف العاصمة في الدويلعة والمزة 86 ومساكن برزة.

 

وفي هذا السياق، نقل موقع “كلنا شركاء” عن مدير التربية الحرة في مناطق سيطرة المعارضة السورية بإدلب قوله: “إنّ اليونيسف لم تقدم أي نوع من أنواع الدعم للقطاع التعليمي في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار معتبراً دعمها للتعليم في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام انحيازاً واضحاً لأحد أطراف النزاع وذلك خلافاً لميثاقها المبني على الحيادية في التعامل مع الأطراف في السلم والحرب”.

 

وأضاف المصدر أنّ قيام اليونيسف بدعم المدارس بالحقائب والقرطاسية والوسائل التعليمية ورواتب المدرسين في مناطق النظام دون أن تفعل المثل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة أمر يدعو للاستغراب فعلاً ويخلق عشرات الأسئلة حول حيادية هذه المؤسسة.

يذكر أن بيع المساعدات الأممية تفشى بشكل واضح ضمن مناطق سيطرة النظام نتيجة الغلاء واحتكار التجار معظم تلك المواد وتخزينها ضمن مستودعات وانتظار ارتفاع ثمنها لبيعها بأسعار مضاعفة، فضلاً عن غياب الرقابة من حكومة الأسد بشكل شبه تام في المناطق التي تسيطر عليها.


قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.