الرئيسية » الهدهد » “برس تي في” الإيراني: غارات السعودية في اليمن لا ترحم أحدا.. والمجتمع الدولي مُغيَب

“برس تي في” الإيراني: غارات السعودية في اليمن لا ترحم أحدا.. والمجتمع الدولي مُغيَب

وطنترجمة خاصة”- قال موقع “برس تي في” الايراني إن انتهاكات السعودية في اليمن تطال الجميع هناك ولا ترحم أحدا سواء كانوا شيوخا أو أطفالا أو حتى نساءً، موضحا أن الغارات الجوية التي تنفذها المملكة النفطية في جارتها الفقيرة في اليمن أودت بحياة الآلاف هناك، مشيرا إلى أن الغارة الأخيرة أمس راح ضحيتها سبعة مدنيين وجرح عدد آخر من المواطنين.

 

وأضاف الموقع الإيراني في تقرير ترجمته وطن أن المدنيين السعوديين قتلوا يوم أمس السبت في غارة نفذتها الطائرات الحربية السعودية في المناطق السكنية بمحافظة آب جنوب اليمن. ووفقا لمصادر محلية، فإن عدد الهجمات يتزايد ومستمر بشكل يومي في البلاد، وأدت أمس إلى وجود بعض المصابين في حالة حرجة بمناطق أخرى في صعدة.

 

ولفت الموقع إلى أنه في وقت سابق من يوم أمس، نفذت الطائرات السعودية هجمات متفرقة في منطقة كمران عبر قاعدة تابعة للقوات الجوية في إقليم غرب اليمن وتم تنسيق الضربات مع مكتب الأمن السياسي في شمال غرب صعدة، مؤكدا أن الانتهاكات السعودية والجرائم المتكررة في اليمن لا تجد حتى الآن أذان صاغية في المجتمع الدولي تتحرك لوقف هذه العمليات الوحشية.

 

وأشار برس تي في إلى أن المملكة العربية السعودية تقصف باستمرار اليمن منذ مارس عام 2015، وطبقا لتقارير الأمم المتحدة بلغ عدد القتلى جراء العدوان العسكري حوالي 10 آلاف شخص في الهجوم الذي شنته الرياض لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وهو حليف السعودية.

 

ونقل الموقع عن منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك الشهر الماضي إن عدد القتلى من العدوان العسكري السعودي قد يرتفع إلى أرقام غير مسبوقة، لا سيما وأن بعض المناطق لا يوجد بها المرافق الطبية، وهو الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى دفن الناس دون أي سجل أو جهود تبذل.

 

وأكد برس تي في الايراني أن السعودية غرقت في المستنقع اليمني منذ فترة طويلة ولا تستطيع الانسحاب في ظل ما تتكبده هناك من خسائر واسعة، وهو الأمر الذي يدفعها لتنفيذ غارات قصف يائسة تستهدف خلالها المدنيين الأبرياء. كما أنها تضغط على المجتمع الدولي بهدف التزام الصمت حيال جرائمها التي تنفذها باليمن.

 

وأوضح الموقع أن صمت الجميع على تلك الجرائم السعودية يدفعها نحو تنفيذ المزيد منها، خاصة في ظل عدم اكتراث المجتمع الدولي بما تفعله الرياض في هذا البلد الفقير، موضحا أن الوضع في اليمن ينتقل من سيء إلى أسوأ وقد تأتي اللحظة التي تتحول فيها البلاد إلى كومة رماد قريبا ما لم يتم وقف العدوان السعودي. كما ذكر الموقع الايراني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.