الرئيسية » الهدهد » مجرم الحرب بشار الأسد يتساءل في أحدث حواراته: ما هي البراميل المتفجرة؟!!

مجرم الحرب بشار الأسد يتساءل في أحدث حواراته: ما هي البراميل المتفجرة؟!!

تساءل الرئيس السوري بشار الأسد في أحدث حوار صحفي معه، بث الخميس، عن البراميل المتفجرة التي يستخدمها الجيش السوري ضد معارضيه.

 

وتتهم المعارضة السورية النظام باستخدام البراميل المتفجرة التي تُلقى من الطائرات دون أن تكون هناك آلية للتحكم في مسارها، وهو ما يتسبب بحدوث أخطاء جسيمة بسبب عشوائية التصويب.

 

وقال الرئيس السوري في مقابلة أجرتها وكالة أسوشيتد برس إن الحرب في بلاده “ستمتد” ما دامت جزءا من صراع عالمي تموله دول أخرى.

 

ووضعت الحرب السورية المستمرة منذ خمس سنوات الأسد المدعوم من روسيا وإيران ومسلحين شيعة في مواجهة العديد من الجماعات المسلحة السنية المعارضة من بينها جماعات تساندها الولايات المتحدة وتركيا ودول خليجية.

 

ونفى الأسد مسؤولية جيشه أو روسيا عن هجوم دموي على قافلة مساعدات وقع يوم الاثنين، والذي قال مسؤولون أمريكيون إنهم يعتقدون أن موسكو تقف وراءه.

 

وأوضح الرئيس السوري أن هذه القوافل كانت في منطقة المسلحين. المنطقة تحت سيطرة الإرهابيين. فمن يجب أن يتهم أولا؟ الناس أم المسلحون؟ الإرهابيون الذين كانوا يتولون مسؤولية سلامة تلك القافلة…لا نعرف على الإطلاق ماذا حدث لها.”

 

وقادت الولايات المتحدة وروسيا الجهود الدبلوماسية للتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار وناقشتا كيفية تنسيق الهجمات على المتشددين من تنظيم داعش والجماعة المعروفة سابقا باسم جبهة النصرة.

 

وانهار وقف لإطلاق النار لمدة سبعة أيام الأسبوع الماضي مع تصاعد أعمال العنف في أنحاء البلاد مجددا.

 

وشكك الأسد في نوايا الولايات المتحدة في سوريا وقال: ” إنها لا تمتلك الإرادة لمحاربة المتشددين”.

 

وقال الأسد :”لا أعتقد أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة للانضمام إلى روسيا في محاربة الإرهابيين في سوريا… الولايات المتحدة ليست صادقة بشأن التوصل إلى وقف للعنف في سوريا.”

 

وتصف الحكومة السورية كل الجماعات التي تحاربها بأنها جماعات إرهابية.

 

وقلل الأسد خلال حواره مع الوكالة الأمريكية، من خطورة استخدام قواته للبراميل المتفجرة التي قضت على مئات المدنيين المعارضين لنظام حكمه، قائلاً: إن الاتهامات الموجهة لسوريا لا أساس لها من الصحة، عندما يتحدثون عن براميل متفجرة، ما هي البراميل المتفجرة؟ إنه مجرد عنوان يستخدمونه لعرض شيء شرير جداً يمكن أن يقتل الناس دون تمييز”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.