الرئيسية » الهدهد » “الغارديان”: معركة الهاشتاغات تجتاح غزة وتشعل حربا حقيقية بين فتح وحماس

“الغارديان”: معركة الهاشتاغات تجتاح غزة وتشعل حربا حقيقية بين فتح وحماس

نشرت صحيفة الغارديان مقالا بعنوان “معركة الهاشتاغات تجتاح غزة بينما تحاول فتح وحماس خطب ود الناخبين”، أكدت فيه أن “أكبر حركتين سياسيتين في غزة فتح وحماس تتبارزان في حرب على شبكات التواصل الاجتماعي قبيل الانتخابات البلدية في المناطق الفلسطينية المزمع إجراؤها في تشرين الأول”.

 

وأشارت الى أن “استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لأول مرة في الانتخابات الفلسطينية أدى إلى تلاسن كبير بين فتح وحماس حول رؤيتهما للأوضاع في غزة التي تحكمها حماس منذ عام 2007، التي واصلت سلطتها عبر ثلاثة حروب مدمرة مع إسرائيل في السنوات الثامني الماضية”.

 

وأوضحت الصحيفة أن “معركة الكلمات والصور بدأها فيديو أنيق وضعته حماس على يوتيوب ويمثل رؤيتها للانتخابات البلدية، ورسالة حماس في الفيديو الذي وضعته على يوتيوب تفاؤلية تماما، وتتكرر فيها عبارتان استخدمتهما حماس لاحقا كهاشتاع وهما “شكرا حماس” و”غزة أكثر جمالا”.

 

ولفتت الى أنه “ردا على ذلك قامت فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإعادة مونتاج الفيديو لتظهر ما ترى أنه حقيقة نحو عشرة أعوام من حكم حماس لغزة”، مشيرة الى أن “الجانبين استخدما هاشتاغات تبين النزاع بينهما، حيث استخدمت حماس هاشتاغ “مستعدون للحكم” بينما استخدمت فتح هاشتاغ “قادرون على الحكم”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.