الرئيسية » الهدهد » تفاصيل الزيارة الخاطفة.. وفد نتنياهو أعطي التعليمات وغادر القاهرة على عُجالة

تفاصيل الزيارة الخاطفة.. وفد نتنياهو أعطي التعليمات وغادر القاهرة على عُجالة

 

كشفت مصدر أمني مصري تفاصيل زيارة الوفد الاسرائيلي رفيع المستوى أمس الأحد, إلى مصر لعدة ساعات قبل أن يعود إلى تل أبيب على متن طائرة خاصة.

 

وبحث الوفد مع مسؤولين مصريين محاولات إعادة إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق مصدر أمني في مطار القاهرة.

 

وكان الوفد وصل إلى القاهرة، في اليوم ذاته، ولم تعلن السلطات المصرية أو اسرائيل رسمياً عن تفاصيل نشاطات الوفد.

 

مصدر أمني قال في وقت سابق لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام: إن “الوفد الذي يضم 3 مسؤولين (لم يكشف هويتهم أو مناصبهم) وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادماً من تل أبيب”.

 

وأضاف: إن “الوفد التقي مع عدد من المسؤولين المصريين؛ لبحث عدد من الملفات المشتركة بالإضافة إلى استعراض تفاصيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي طرحها منتصف مايو الماضي؛ لإعادة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل”.

 

وقالت مصادر سياسية إنّ وفداً إسرائيلياً أمنياً، التقى أمس الأحد، مسؤولين مصريين، على رأسهم رئيس جهاز الاستخبارات العامة الوزير خالد فوزي، لبحث التنسيق الأمني بين الجانبين، لا سيما ما يتعلق بمواجهة العمليات المسلحة في سيناء.

 

وأكدت المصادر أنّ اللقاء تطرّق أيضاً إلى ملف معبر رفح الحدودي، الذي يربط قطاع غزة بمصر، من دون إعطاء تفاصيل، مكتفية بالقول إنّ “الوفد الإسرائيلي يرى أنّ فتح المعبر شأن مصري بالدرجة الأولى، ولم يبد فيه معارضة وذلك بحسب “العربي الجديد”.

 

وأضافت  المصادر، أنّ الوفد الإسرائيلي التقى بعد ذلك، مسؤولين رفيعي المستوى بوزارة الخارجية المصرية، لبحث إمكانية استضافة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمحادثات مباشرة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ضوء إعلان الأخير دعوته للقاء ثنائي مباشر مع أبو مازن.

 

وقالت المصادر إنّ “الأيام المقبلة قد تشهد دعوة مصرية، لفصائل فلسطينية أخرى إلى القاهرة”، من دون توضيح ما إذا كانت ستشمل دعوة قياديين من حركة “حماس”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.