الرئيسية » الهدهد » بعد هجوم أمريكي عليها .. الزراعة تؤكد أن الفراولة المصرية بريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب

بعد هجوم أمريكي عليها .. الزراعة تؤكد أن الفراولة المصرية بريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب

زعم موقع “إيه.بي.سي” نيوز الأمريكي، أن عشر أشخاص حصلوا على نتائج إيجابية لمرض “التهاب الكبد الوبائي أ” بعد تناولهم لمشروبات وعصائر في سلسلة مطاعم “Tropical Smoothie Café”. في فيرجينيا الأمريكي.

 

وأدعى الموقع إلى أن العصائر مصنوعة من فراولة مصرية استوردها المطعم من فترة، وبناء على ذلك طالبت السلطات كل من تناول العصائر التي تحتوى على فراولة مثلجة في سلسلة المطاعم خلال الفترة من شهر مايو إلى أغسطس بضرورة التوجه إلى وزارة الصحة للحصول على تطعيم لحمايتهم من المرض.

 

وتقول ساراي اسرائيل إحدى الزبائن الدائمين لدى سلسلة المطاعم تلك إنها سعيدة للغاية لأنها لم تتناول تلك المشروبات خلال الفترة المذكورة.

 

من جانبه، قال عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن الخبر الذي تردد في وسائل الإعلام عن تسبب الفراولة المصرية في إصابة أمريكيين بالتهاب الكبد الوبائي غير صحيح و عار تماما من الصحة – حسب قوله.

 

وأضاف حواش، في لقاء تلفزيوني ببرنامج “صباحك مصري” المذاع على قناة “إم بي سي مصر2″ الاثنين :”الفراولة بريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب، وهذا الخبر هدفه ضرب الاقتصاد المصري وأهيب بالإعلاميين الانتباه لمثل هذه الأخبار، ونحن لدينا معملا دوليا مراقب عالميًا لتحليل كل المحاصيل الزراعية، والولايات المتحدة الأمريكية لم تخطرنا بشئ رسمي”.

 

بدورها، أشارت إدارة السلسلة إلى أنها لم تتورط يوما ومنذ افتتاحها في بيع أو تداول اغذية غير صحية، إلا أنها كاجراء وقائي سحبت كل كمية الفراولة التي استوردتها من مصر، وقضت على المشروبات والمأكولات المصنوعة منها.

 

وترى تانيا جاريت، واحدة من زبائن المقهي، إن ما يثير القلق حقا أن الفراولة لا تستخدم فقط في صنع العصائر ولكنها كانت من بين المكونات الاساسية للعديد من الأصناف.

 

وحاليا تعمل وزارة الصحة على احصاء المطاعم والمقاهي التي استوردت أي أطعمة أو فواكه مجمدة من مصر، وتحقق في الأمر لمعرفة إذا كان هناك مشروبات أو مأكولات أخرى قد تتسبب في التهاب المواطنين بالمرض، بحسب الموقع الأمريكي.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، إلى قيام مصر بفتح أسواق جديدة لتصدير منتجاتها الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي والصين ودول شرق آسيا، مؤكدا إن مصر لديها ميزة تنافسية وإن مشروع ال100 ألف صوبة يستهدف غزو العالم بالمنتجات المصرية.

 

يُذكر، أن من بين اعراض التهاب الكبد الوبائي الاصابة بالحمى والقيء، وتتطور أعراضه ما بين 15 إلى 50 يوم، ويصاب الشخص بالمرض بعد تناوله لمشروبات أو مأكولات ملوثة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.