الرئيسية » الهدهد » الولاء لإيران وللحرس الثوري تأشيرة الحصول على المناصب في العراق

الولاء لإيران وللحرس الثوري تأشيرة الحصول على المناصب في العراق

“خاص-وطن”-  كشف مصدر حكومي عراقي، الإثنين، قيام ميليشيا “بدر”، التي تعمل ضمن ميليشيات “الحشد الشعبي”، بترشيح أحد قيادييها لتولي منصب وزير الداخلية.

 

وبحسب المصدر، فإنّ رئيس الميليشيا هادي العامري، أبلغ رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن عضو البرلمان عن ميليشيا “بدر” قاسم الأعرجي، هو المرشح الوحيد لوزارة الداخلية، مضيفاً أن العامري أبلغ العبادي أن وزارة الداخلية هي من حصة “بدر” وفقاً للاتفاق السياسي الذي تشكلت بموجبه الحكومة الحالية، وذلك وفقا لما نقله موقع “العربي الجديد”.

 

من جانبه نشر تنظيم “داعش” الإرهابي، صورًا ترجع لحقبة الثمانينيات للسياسي العراقي قاسم الأعرجي، المرشح لشغل منصب وزير الداخلية، وهو يتدرب على عمليات عسكرية ضمن قوات قال إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني.

 

وقال التنظيم عبر قناة “وهج الجزرآويين” التابعة له على موقع “تيليجرام، إن “الأعرجي” مقرب من إيران وسيكون رجلها في الحكومة العراقية.

 

يذكر أن النائب قاسم الأعرجي، دعا العام الماضي الحكومة العراقية إلى نصب تمثالا للجنرال الإيراني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، لما اعتبره مساهمة منه في محاربة “داعش” الذي تمكّن من فرض سيطرته على مساحات واسعة من العراق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.