الرئيسية » الهدهد » موقع إيراني مقرب من الحرس الثوري: وفد عسكري أمريكي “رفيع” زار طهران سرا قبل أيام

موقع إيراني مقرب من الحرس الثوري: وفد عسكري أمريكي “رفيع” زار طهران سرا قبل أيام

ذكر موقع “نسيم أونلاين” الايراني المقرب من دوائر الحرس الثوري إن زيارة سرية قام بها وفد عسكري أمريكي إلى طهران خلال الأيام الماضية, وفقا لما نقلته وكالة أنباء “المركزية” اللبنانية، وأفاد التقرير أن الوفد المكون من تسعة أشخاص وصل إلى مطار طهران تحت غطاء زيارة سياحية.

 

وأوضح الموقع أن الوفد ضم خبراء حقوقيين واقتصاديين، إضافة إلى اثنين من جنرالات الجيش الأميركي. وأضاف “نسيم أونلاين” أن هناك “بعض علامات الاستفهام حول المفاوضات التي يجريها الوفد الأميركي مع الحكومة الإيرانية في طهران”. وشكك الموقع، المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية الإيرانية، في الرواية التي تروج لها حكومة روحاني، وهي أن “الهدف من زيارة الوفد الأميركي بصورة سرية إلى طهران هو البحث والمفاوضات في ملف شراء إيران لمائة طائرة ركاب من شركة بوينغ الأميركية”.

 

وأفاد موقع “نسيم أونلاين” أن الطريقة التي صُوَر بها وصول الوفد الأميركي إلى طهران، وكأنهم سياح أميركيون، تثير شكوكا عديدة حول ماهية المفاوضات التي تجري بين الوفد الأميركي والحكومة الإيرانية في طهران”، مضيفا أن “انضمام جنرالات من الجيش الأميركي إلى الوفد الذي وصل إلى طهران بصورة غير معلنة يزيد مخاوفنا وشكوكنا حول الأهداف غير المعلنة من المفاوضات التي تجري في طهران مع الأمريكان”.

 

واستطرد قائلا: “هناك مخاوف حقيقية في إيران بأن المفاوضات التي تجري مع الوفد الأميركي في طهران قد تأخذ مجرى ومنحى آخر نحو طرح ملفات وقضايا غير مرتبطة بصفقة شراء طائرات بوينغ من أميركا، لأن طبيعة الوفد الأميركي تؤكد ذلك”. وانتقد “نسيم اونلاين” صمت الإعلام الرسمي الأميركي والإيراني على زيارة الوفد الأميركي إلى طهران، معتبراً أنها “خطوة غير مريحة بالنسبة للمحافظين الأصوليين في طهران”، مؤكدا حصول الزيارة نقلا عن مصادر مطلعة، في ظل صمت مريب حول أهدافها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.