الرئيسية » الهدهد » فيصل القاسم:  لهذا السبب.. العالم أجمع يهرع إلى سوريا

فيصل القاسم:  لهذا السبب.. العالم أجمع يهرع إلى سوريا

“خاص- وطن”- قال الاعلامي السوري البارز فيصل القاسم المذيع في قناة الجزيرة القطرية إن العالم أجمع يهرع إلى سوريا من أجل موقعها الجيوسياسي.

 

وأضاف القاسم في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”, تحت عنوان “سوريا تدفع ثمن لعنة الجغرافيا” أكد فيها :”العالم اجمع يهرع الى سوريا. امريكا روسيا الصين اوروبا ايران وباقي الدول الاقليمية وغيرها. لكن ليس من اجل حماية نظام”.

 

وتابع “بل من أجل الموقع الجيوسياسي لسوريا, حتى روسيا لا يهمها النظام بقدر ما تمهما سوريا. ويبقى النظام بالنسبة للروس مجرد غطاء مرحلي”.

 

وحول العدو الحقيقي للسوريين قال القاسم في منشور آخر: “عدونا المباشر في العالم العربي ليس روسيا ولا امريكا ولا ايران ولا اسرائيل، بل ادواتهم أو الانظمة الوظيفية التي تقتلنا وتدوسنا نيابة عن الخارج”.

 

وفيما يرتبط بالحاضنة الشعبية لكل من النظام والمعارضة ذكر القاسم أنّه: “ليس صحيحاً أن الغالبية العظمى من السوريين تقف ضد النظام، فهناك أقلية تدعمه بقوة، وهناك أغلبية لا تدعمه، لكنها لا تقف أيضاً إلى جانب المعارضة. إنها الأغلبية الصامتة التي لا تحب النظام، لكن المعارضة لم تستطع أيضاً استمالتها، فظلت ساكتة وراضية بالوضع الراهن لأن البديل ليس أفضل كثيراً”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.