الرئيسية » الهدهد » “عمران”.. طفل سوري أبكى العالم بصمت شديد على مواقع التواصل فقط “فيديو”

“عمران”.. طفل سوري أبكى العالم بصمت شديد على مواقع التواصل فقط “فيديو”

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور لطفل في الخامسة من عمره من مدينة حلب السورية تم التقاطها بعربة إسعاف بعد إنقاذه من عملية قصف بأحد الأحياء الشرقية بالمدينة.

 

وأخذت صورة الطفل من مقطع فيديو صُور في أعقاب قصف لأحد المباني في مدينة حلب، التي تشهد قصفا شديدا على الأحياء الشرقية منها من قبل الطائرات الحربية السورية والروسية.

https://twitter.com/RevolutionSyria/status/766171341280120832

ونشر المقطع مركز حلب الإعلامي عبر مواقع التواصل مساء الأربعاء ويبدو من خلاله الطفل الذي يغطي وجهه الغبار والدماء مصدوما مما حدث لدرجة أنه لا يبكي ولا يصرخ على الرغم من أنه مصاب في رأسه إصابة تبدو سطحية، ما كان نقطة نقاش العديد من رواد وسائل الإعلام الذين وصفوا تعابير وجهه كرمز للأهوال التي تحدث في مدينة حلب بشكل يومي.

 

وكانت أكثر اللقطات تأثيرا عندما حاول الطفل مسح الغبار عن وجهه، ليكتشف وجود دماء.

وكان الفيديو أكثر انتشارا في وسائل الإعلام الغربية، التي قالت إن اسمه عمران، يبلغ من العمر خمس سنوات، وقد تم تداول الصورة بشكل كبير من قبل المستخدمين الناطقين بالإنجليزية، وقد كتبت إحدى المستخدمات: رؤية صورة هذا الطفل هذا الصباح وأنا في طريقي إلى مكان عملي جعلتني أبكي.

“بينما غرد صحافي سعودي بقوله: ” بأي ذنب قصف “عمران” ذي الخمس سنوات؟ صورة هذا الطفل الحلبي توجع القلب. نرى في صورته آلاف الأطفال من ضحايا الحرب.”

 

وذكرت تقارير أن الطفل وصل لأحد المشافي وتم معالجته، ولكن بدون حضور والديه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.