الرئيسية » الهدهد » سكان مانشستر البريطانية يطلقون حملة للإفراج عن معتقلي الرأي في الإمارات

سكان مانشستر البريطانية يطلقون حملة للإفراج عن معتقلي الرأي في الإمارات

خصص سكان مانشستر البريطانية الذكرى 197 لمذبحة “بيترلو”، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المؤيدين للديمقراطية في الإمارات العربية المتحدة. في رسالة بعثتها كبرى العائلات والمحامين في المدينة الإنجليزية.

 

وأعلنوا عن بدء حملة للمطالبة بالإفراج عن الدكتور محمد الركن ورفاقه في الإمارات. ونشر العشرات صورا لهم تطالب بالإفراج عن الركن.

 

يذكر أن مذبحة بيترلو (Peterloo Massacre) هي مذبحة حدثت في سانت بيتر فيلد، مانشستر إنجلترا في 16 آب/ أغسطس 1819، عندما هجم الفرسان بسرعة على جمهور من ستين إلى ثمانين ألف شخص اجتمعوا ليطالبوا بإصلاح التمثيل النيابي؛ ما أسفر عن مقتل 15 منهم، بينهم رواد حقوق الإنسان والمحامون المدافعون عن الديمقراطية.

 

وقال السكان في البيان إنهم خصصوا هذه الذكرى إلى رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس الدولة (لتمتعه بشراكة وثيقة مع مدينة مانشستر) لمطالبتهم بإعطاء أولوية لقضية الدكتور محمد الركن وأمثاله، الذين سجنوا لمجرد ممارستهم لحقهم في التعبير بحرية.

 

وبحسب الرسالة اطلع عليها موقع “ايماسك” الاماراتي، فإن مانشستر سيتي مملوك بشكل كبير من قبل حكومة أبوظبي، ويملك مجلس مدينة مانشستر صلات طويلة مع حكومة أبوظبي، في وقت لدى الإمارات سجل سيئ للغاية في حقوق الإنسان، التي أبرزتها الحملة التي تسعى لاستخدام الروابط الوثيقة بين المدينة وأبوظبي، وسيلة ضغط للإفراج على المعتقلين المؤيدين للديمقراطية، وإدخال إصلاحات كبيرة في أوضاع حقوق الإنسان بشكل عام، وخاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والعمال المهاجري، مانشستر لديها تاريخ مشرف للحملات الانتخابية والحريات الأساسية ومعارضة الظلم”.

 

وتابعت الرسالة: “في الذكرى السنوية لمذبحة بيترلو، حيث انقضى ما يقرب من 200 سنة منذ قتل المتظاهرين الأبرياء في مانشستر بسبب قيامهم بالتحدث بحرية عن الطريقة التي كانت تحكمها، ويّحزن كثير من مواطني مانشستر أن يعرفوا أن بلدان أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة التي مانشستر تعتز بصلاتها القوية لا تزال غير مستعدة لدعم هذه الحقوق الإنسانية الأساسية”.

 

وأضافت أن هذه الحملة “لا تسعى إلى قطع الروابط مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تجلب مزايا اقتصادية واضحة إلى المدينة، ولكنها تدعو مجلس نادي كرة القدم لتذكر تقاليد قوية في مانشستر ضد العبودية والعنصرية والمساءلة الديمقراطية كما تجلى في مذبحة بيترلو، وولادة حركة سوفرجت، واستخدام الصلات لتسليط الضوء على الانتهاكات الكبيرة لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة لإحداث تغيير حقيقي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.