الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية اللبناني يصف اللاجئين السوريين بالخطر ويدعو لطردهم من البلاد

وزير الخارجية اللبناني يصف اللاجئين السوريين بالخطر ويدعو لطردهم من البلاد

“خاص- وطن”- ليست العنصرية في لبنان موضوعاً جديداً، فكلنا نعلم كيف تحول اللاجئون السوريون إلى مادة ساخرة في بعض البرامج التلفزيونية والتصريحات الحادة.

 

آخر تلك التصريحات العنصرية دعوة وزير خارجية لبنان “جبران باسيل” في خطاب عنصري وتحريضي، إلى طرد اللاجئين السوريين من لبنان وإعادتهم إلى بلدهم “سوريا”.

 

باسيل وفي مؤتمر صحفي قال “إن التوطين أمر مرفوض في الدستور اللبناني والحل في عودتهم الى بلادهم”، وأضاف : “من باب الحفاظ على أمننا القومي طلبنا مساعدة مصر في التفهم الدولي لما يتحمله لبنان نتيجة ازمة النزوح”، مشدداً على أن أي رهان باستعمال النازحين كورقة سياسية أمر يرفضه لبنان ويقاومه حتى النهاية”.

 

في غضون ذلك شن الجيش اللبناني الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات السوريين في منطقة عرسال على الحدود السورية، إثر انفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية، أدت إلى إصابة 5 عسكريين بجروح.

 

وأشار ناشطون إلى أن الجيش اللبناني اعتقل 50 شخصاً في منطقة رأس السرج التابعة لبلدية “عرسال” على خلفية الانفجار جراء اتهامهم بالتعامل مع الإرهاب، دون أن يكون هناك أي دليل على تورطهم في العملية.

 

وكان باسيل اعتبر في تصريحات سابقة نزوح السوريين نحو لبنان بأنه يُغذي “الإرهاب ويخلق حرباً وفوضى”، كما دعا إلى اتخاذ إجراءات وصفها بالسيادية لتقليل أعدادهم.

 

ويحتل لبنان المرتبة الثانية في تصنيف الدول الأكثر عنصرية في العالم، وفق موقع “إنسايدر مونكي” الأميركي الذي جمع استطلاعين للرأي منفصلين، صنّف على أساسهما أكثر 25 دولة عنصرية في العالم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.