الرئيسية » الهدهد » ” الديلي تلغراف” إحجام الغرب عن التدخل في سوريا ترك فراغا لبوتين لملئه

” الديلي تلغراف” إحجام الغرب عن التدخل في سوريا ترك فراغا لبوتين لملئه

أفادت صحيفة “الديلي تلغرافالبريطانية أنه “في ذروة الحرب العالمية الثانية تحالفت روسيا مع بريطانيا لغزو إيران وطرد الشاه المؤيد لألمانيا”، مشيرةً الى أنه ” للمرة الأولى منذ ذلك الوقت، أي عام 1941 تعود القوات الروسية لإيران لشن ضربات جوية على سوريا”.

 

وفي مقال للكاتب ديفيد بلير بعنوان “قرار الغرب بالإحجام عن التدخل في سوريا ترك فراغاً لبوتين لملئه”، لفتت الصحيفة الى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو كان قد أعلن أن طائرات بلاده الحربية الموجودة في إيران قصفت عددا من الأهداف في سوريا، مشيراً الى أن القاذفات بعيدة المدى أغارت من قاعدة همدان الجوية في إيران لشن ضربات على جماعات متشددة من بينها تنظيم “داعش”، في حلب وإدلب ودير الزور.

 

وأوضحت أن ” إيران لم تسمح لأي قوى أجنبية بشن عمليات عسكرية من أراضيها منذ الثورة الإسلامية”، مشيرةً الى أن “مكان وجود هذه القاذفات، يمثل دليل واضح على أن قرار الولايات المتحدة الإحجام عن التدخل في سوريا، ترك فراغاً، استغله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

 

وأشارت الى أنه “في الوقت الذي تراجع فيه اهتمام الغرب بمنطقة الشرق الأوسط، فإن روسيا وإيران سارعتا إلى تعزيز موقعهما في المنطقة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.