الرئيسية » الهدهد » مسؤولو الأسد: سوريا ستسبق الخليج ببوابات الإنترنت..والأغنام تهرب جواً إلى السعودية!

مسؤولو الأسد: سوريا ستسبق الخليج ببوابات الإنترنت..والأغنام تهرب جواً إلى السعودية!

“خاص – وطن إذا أردت أن تراقب تصريحات مسؤولي الحكومة في النظام السوري، عليك أن تعد نفسك لكم هائل من الكوميديا التي تفجر الضحك، لربما لن تجدها حتى في المسلسلات والمسرحيات الساخرة.

 

فعلى صعيد الاتصالات، أطل وزير الاتصالات السوري، علي الظفير، الثلاثاء ليبشر السوريين بأنّ بلدهم ستصبح أفضل دولة عربية بعدد بوابات الإنترنت، وستسبق دول الخليج!.

 

يأتي ذلك في ظل تواصل الدمار الهائل الذي يطال كل شؤون الدولة وانقطاع الانترنت عن مختلف المناطق والمدن السورية، وحتى في الساحل تكون خدمة الاتصالات بطيئة لدرجة كبيرة، وهذا ما تعكسه مختلف التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واعتبر الظفير، أنّ حجم الاستثمار “الهائل” في بوابات الإنترنت، ساهم بتوسع للبوابات الدولية وصل إلى 90 غيغا بايت، بعد أن كان 30 غيغا فقط، رغم توقف ثلاثة من أصل أربعة عن العمل، متوقعًا أن يصل التوسع إلى 250 غيغا بايت بعد نحو عامين.

 

ويعد ابن خال الرئيس السوري رامي مخلوف المالك والشريك الأساسي بكل ما يتعلق بالاتصالات، ويدعي أنه مالك شركة “سيرياتيل” فقط لكنه في الحقيقة يسيطر على كل الشركات العامة والخاصة.

 

وفي تصريحات أخرى مثيرة للسخرية نقلت جريدة الوطن، عن أمين سرّ جمعية حماية المستهلك بدمشق، جمال السطل، قوله إنّ عمليات تهريب الأغنام إلى لبنان تتم بشكل يومي، حيث يتم تصديرها من هناك بطائرات إلى السعودية، مؤكّدًا أنّ تكلفة الشحنة عبر الجو تصل 30 ألف دولار أميركي.

 

وتعترف جمعية حماية المستهلك بظاهرة التهريب الكبيرة للأغنام، إذ يتم نقل رؤوس الغنم إلى حماة ومنها إلى لبنان، الأمر الذي من شأنه أن يرفع أسعار اللحوم، وخاصة بعد القرار الذي أصدرته وزارة الاقتصاد في حكومة النظام الأحد الماضي، وسمحت بموجبه بتصدير 6 آلاف رأس أسبوعيًا.

 

وبين هذه التصريحات وتلك يتساءل السوريون عن مصير بلاد مزقتها الحرب طيلة الخمس سنوات الماضية، متى سيرحل المحتلون ويتوقف نزيف الدم، قبل أن يلتفت الشعب لتلك الأمور الثانوية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.