الرئيسية » الهدهد » برلماني ألماني: حلفاء الأسد يتصرفون بعدم مبالاة في سوريا وهدنة 3 ساعات لا تلبي شيئا

برلماني ألماني: حلفاء الأسد يتصرفون بعدم مبالاة في سوريا وهدنة 3 ساعات لا تلبي شيئا

“وكالات- وطن”- اتهم خبير الشؤون الخارجية في كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالبرلمان الألماني، رولف موتسنيش، روسيا وإيران وتركيا بانعدام المبالاة في الحرب السورية.

 

 

وقال موتسنيش في تصريحات لإذاعة ولاية بافاريا الألمانية الثلاثاء إن وقف إطلاق النار لمدة ثلاث ساعات في حلب فترة قصيرة للغاية ولا تلبي احتياج ضحايا الحرب للمساعدة، وأضاف: “هذا الموقف يتسم بعدم المبالاة سواء تجاه المواطنين أو تجاه محاولة التوصل إلى حل سياسي”.

 

وذكر موتسنيش أنه يتعين دفع إيران على وجه الخصوص بصفتها داعم للرئيس السوري بشار الأسد لفرض حل سلمي بالطرق السياسية.

 

وأضاف موتسنيش أنه كان يأمل المزيد من النتائج للمحادثات التي جرت بين وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ونظيره الروسي سيرجي لافروف بشأن المساعدات الإنسانية لحلب، وقال: “لكن على الأقل نجح (شتاينماير) في أن تحاول روسيا التفاهم مع الجانب الأمريكي” لإتاحة مساحة أكبر للتصرف للأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية التابعة لها.

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا تسيطر على الجزء الغربي من مدينة حلب، بينما يسيطر على الجزء الشرقي المتمردون المدعومون من دول الخليج.

 

وبحسب بيانات مراقبين في حلب فإن وقف إطلاق النار لمدة ثلاث ساعات لا يتم الالتزام به.

 

ولم يتمكن شتاينماير خلال محادثاته مع لافروف أمس الاثنين في روسيا من الحصول على تعهد من الجانب الروسي بإطالة فترة وقف إطلاق النار

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.