الرئيسية » الهدهد » “جيش الإسلام” يشعل جبهات ريف دمشق وخسائر فادحة لـ”الأسد” في معركة “ذات الرقاع”

“جيش الإسلام” يشعل جبهات ريف دمشق وخسائر فادحة لـ”الأسد” في معركة “ذات الرقاع”

“خاص – وطن أعلنت فصائل المعارضة السورية انطلاق عملية عسكرية جديدة على أبواب الغوطة الشرقية، أطلقت عليها اسم “ذات الرقاع 3″، تهدف إلى قطع طريق إمداد قوات النظام إلى أطراف بلدة حوش نصري جنوب سوريا.

 

وانتشر بيان مصور لرئاسة هيئة أركان “جيش الإسلام”، تلاه الناطق الرسمي “حمزة بيرقدار”، أكد فيه أن “جيش الإسلام واستجابة لأمر الله ونصرة للمحاصرين في داريا الصمود، وتيمناً بالأبطال الفاتحين في حلب، نعلن إطلاق سلسلة من العمليات الإنغماسية تحت اسم “ذات الرقاع”، بعد أن أوقف النظام أغلب الجبهات، مقابل حشد آليته العسكرية على جبهاتنا في الغوطة الشرقية، وجبهات داريا وحلب”.

وأشارت رئاسة هيئة أركان “جيش الإسلام” إلى أن معركة “ذات الرقاع” مستمرة، بعد نجاح مراحلها الثلاث الأولى، والتي كان آخرها في منطقة حوش نصري في الغوطة الشرقية.

 

وأضاف البيان أن “إنجاز المرحلة الأولى من هذه العمليات، والتي كانت في منطقة مرج السلطان، وإنجاز المرحلة الثانية والتي كانت في القلمون الشرقي، وتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة في منطقة حوش نصري في الغوطة الشرقية، وقد منّ الله علينا في المراحل الثلاث بالنجاح، والإثخان بعصابة الأسد قتلى، واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة”.

 

ويأتي إعلان جيش الإسلام عن انطلاق عملية “ذات الرقاع 3″، بعد انتهائه من عملية “ذات الرقاع 2” في القلمون الشرقي، والتي أعلن عنها منذ يومين، وكانت نتائجها، مقتل 40 عنصراً لقوات النظام، والإغارة على كتيبة المدفعية ونقطة القرية ومعمل الإسفلت والكسارات على تلة أبو الشامات وحاجز الصف، وتدمير مدفع 23 ومستودع أسلحة وذخائر خفيفة ومتوسطة وثقيلة، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.