الرئيسية » الهدهد » السفير السعودي في العراق يثير جنون أنصار المالكي بسبب تغريداته في تويتر!

السفير السعودي في العراق يثير جنون أنصار المالكي بسبب تغريداته في تويتر!

“خاص- وطن”- شن أعضاء ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي هجوماً كبيراً على السفير السعودي في بغداد “ثامر السبهان” بعد تغريدة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” انتقد فيها تصريحات سابقة للمالكي ضد السعودية.

 

فقد وجهت النائب فردوس العوادي، شتائم وكيل اتهامات بحق السفير السعودي في بيان وزعته على الإعلام العراقي صباح اليوم الإثنين.

 

البرلمانية الشهيرة أكدت أن السفير السبهان، يتطاول على رئيس أكبر كتلة في البلاد  “العراق” ويتحرك في البلاد بما لا يتلاءم مع وضعه الدبلوماسي، داعية وزارة الخارجية العراقية إلى استدعاء السفير لمحاسبته حسب قولها، بعد تغريدته التي قالت العوادي إنه تطاول فيها على أحد رموز البلاد، أي المالكي.

 

كل ذلك الهجوم جاء بعد تغريدة رد فيها السبهان على المالكي، دون ذكره بالاسم، وذكره ببعض إنجازاته في العراق، بعد تهجمه على السعودية واتهامها بدعم الإرهاب والدعوة إلى فرض وصاية دولية عليها، في حديث أدلى به لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية الأحد.

 

وقال السبهان في تغريدته: “ماذا يُتوقع مِن مَن حارب العراق ووقف مع إيران، وخلال فترة حكمه خسر العراق 70% من أراضيه لحلفائه الدواعش؟ صدقت العرب، رمتني بدائها وانسلت”.

وطالبت العوادي ، الحكومة الى ” استدعاء هذا­ السفير ومحاسبته على تطاوله ، لان غض الطرف­ عنه هذه المرة سوف يش­جعه على التطاول على ر­موز العراق الاخرين “.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.