الرئيسية » الهدهد » في عهد الرئيسة هيلاري.. ما هو لقب بيل كلينتون سيكون ؟

في عهد الرئيسة هيلاري.. ما هو لقب بيل كلينتون سيكون ؟

 

في نوفمبر المقبل سيتحدد الرئيس القادم للولايات المتحدة، وإذا فاز دونالد ترامب فسوف تلقب زوجته ميلانيا بالسيدة الأولى كما هي العادة، ولكن ماذا إذا فازت هيلاري كلينتون وأصبحت الرئيسة فما هو اللقب الذي سيحصل عليه زوجها بيل كلينتون وبماذا سيناديه الناس أو الإعلام.

 

تصويت الألقاب

وبحسب موقع Vox هناك اختيارات عدة جرى التصويت عليها لمعرفة ما يفضله الأمريكيون، وكانت النتيجة 43% لصالح احتفاظ بيل كلينتون بلقب “الرئيس السابق” بدون إضافة أي ألقاب أخرى في عهد زوجته.

 

أما 20% من المصوتين فيرون أن اللقب الأفضل سيكون “الجنتلمان الأول”، بينما يرى 11% أن لقب “الرجل الأول” سيناسبه أكثر، وفي المركز الرابع يرى 8% أن لقب “الزوج الأول” سيكون الأفضل.

 

أما صحيفة “الجارديان” ففتحت نقاشا مع القراء حول اللقب المناسب لبيل كلينتون وما هو اللقب الذي يحصل عليه أزواج الرئيسات حول العالم. حسب ما نقل عنه موقع دوت مصر.

 

وكانت الإجابات من قراء فرنسا أن اللقب سيكون le Premier Monsieur أي المسيو الأول، أما في الفلبين فإن لقب الرسمي هو الجنتلمان الأول وهو اللقب المتعارف عليه في باكستان رسميا لزوج رئيسة الوزراء كما في حالة “آصف على زارداري” زوج بينظير بوتو.

 

نتيجة واحدة

أما في الولايات المتحدة فلم يحصل من قبل أن تولت امرأة الرئاسة ما يعني أنه لم تكن هناك حاجة لوضع قواعد رسمية حول صيغة اللقب؛ بينما تقول صحيفة “واشنطن بوست” إن حتى لقب السيدة الأولى ليس لقبا رسميا بل مصطلح متعارف عليه.

 

مشيرة إلى أنه حتى “مارثا واشنطن” زوجة الرئيس الأمريكي جورج واشنطن كانت تستخدم اللقب بشكل غير إلزامي وكان باختيارها الشخصي فقط.

 

وبهذا سيكون بيل كلينتون حرا لاختيار اللقب الذي يريده سواء كان الرئيس السابق للولايات المتحدة أو  الجنتلمان الأول خاصة وأن الولايات المتحدة لم تستخدم لقب “الجنتلمان الأول” إلا في تعريف أزواج حاكمات الولايات الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.